المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام 2010 يشهد أكبر ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق


Yara
26-11-2010, 02:08 PM
عام 2010 يشهد أكبر ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أشارت بعض التقارير حول الاحتباس الحراري أن 2010 هو حتى الآن أكثر الأعوام الحارة في سجلات درجات الحرارة التي بدأ الاحتفاظ بها منذ العام 1850، وذلك في علامة جديدة على اتجاه لارتفاع درجات الحرارة في العالم، وفقاً لما ذكرته "الاقتصادية".

وسيتم استئناف محادثات المناخ التي ترعاها الأمم المتحدة الأسبوع القادم في كانكون بالمكسيك حيث لم تعد الآمال معلقة على التوصل لاتفاق شامل لإبطاء ارتفاع درجات الحرارة بل تحقيق تقدم أصغر لمكافحة إزالة الغابات في مسعى للاتفاق على معاهدة العام القادم أو لاحقاً.

وكان قد عُقد مؤتمر سابق في كوبنهاجن في العام الماضي ولكنه لم يحقق الآمال المرجوة منه، لكن نحو 140 دولة وافقت على اتفاق غير ملزم لمحاولة تقييد ارتفاع درجات الحرارة الي أقل من درجتين مئويتين.

وتشير الأرقام إلى أن درجات الحرارة الان أعلى بحوالي 0.8 درجة من المعدلات قبل عشرات السنين، ومرتفعة بحوالي 0.5 درجة عن المتوسط في الفترة من 1961 الي 1990.

ومن غير المتوقع أن يقل عام 2010 عن المركز الثالث في سجل أعلى الاعوام ارتفاعاً لدرجات الحرارة والذي يتصدره عاما 1998 و2005.

وتقول لجنة علماء المناخ التابعة للأمم المتحدة أن ارتفاع درجات الحرارة يعني مزيداً من الفيضانات وموجات الطقس الحارة وارتفاع مستويات البحر.

ويقول العلماء في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن درجات حرارة سطح الأرض في الشهر الماضي كانت أعلى من المستوى القياسي السابق في الأعوام الماضية.