المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “سي.ان.ان” تفصل أكبر مذيعيها لانتقاده اليهود


Eng_Badr
24-11-2010, 03:33 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]






فصلت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية أحد أبرز مقدمي البرامج لديها “ريك سانشيز” وذلك بعد يوم واحد على إدلائه بتصريحات مثيرة للجدل حول اليهود في برنامج إذاعي.

قال بيان مقتضب أصدرته “سي.ان.ان”: “إن ريك سانشيز لم يعد مع الشركة.. نشكر ريك على السنوات التي أمضاها في الخدمة ونتمنى له الخير”.



وقالت قصة على موقع شبكة “سي.ان.ان”، إن “سانشيز” ترك الشبكة على نحو مفاجئ بعد ظهر أمس الجمعة.

وأدلى “سانشيز” بتصريحات خلال محادثة في برنامج إذاعي “بيت دومينيك” يوم الخميس، ووصف “جون ستيوارت” مقدم البرنامج اليومي مع “جون ستيوارت” بالمتعصب.

كما قال “سانشيز”، وهو كوبي أمريكي نشأ في عائلة مهاجرة فقيرة في منطقة مياي: “إن الصفوة أي الليبراليين في الإدارة بنورث ايست ينظرون إليه بعين الازدراء”.



وأضاف: “كل شخص يدير سي.ان.ان يشبه ستيوارت كثيراً، وكثير من الأشخاص الذين يديرون جميع الشبكات الاخرى يشبهون ستيوارت كثيراً، والتلميح بأن الأشخاص في هذا البلد الذين يدينون باليهودية، أقلية مضطهدة”.

وفي وقت لاحق من المحادثة لطف التصريحات، وتراجع عن مصطلح متعصب.

وكانت تلك أحدث واقعة ينظر فيها إلى تصريحات تدلي بها شخصية عامة على أنها جارحة لمشاعر جماعة عرقية ويتم تضخيمها عبر وسائل الإعلام والإنترنت.

ومثل هذا الجدل أحاط من قبل بمقدم الإذاعة الشهير دون ايموس والسناتور الجمهوري السابق عن ولاية فرجينيا جورج الين ونائب الرئيس جو بايدن خلال حملته الرئاسية غير الناجحة.