المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوكيا n8 يتوافر في الأسواق المصرية اعتباراً من الآن


Eng_Badr
24-11-2010, 03:33 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القاهرة (د ب أ) – طرحت شركة نوكيا مؤخراً هاتفها الجديد N8 في الأسواق المصرية أيضاً. ويُعد هذا الهاتف الذكي المُخصص للوسائط المتعددة هو أحدث الهواتف الفاخرة التي تطرحها الشركة الفنلندية ويأتي مُزوداً بنظام التشغيل سيمبيان 3. وأعلن وكيل شركة نوكيا في القاهرة، أن هذا الهاتف يولي أهمية خاصة للدخول على مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.
وبذلك يمكن بالفعل عن طريق الجهاز N8 قراءة بلاغات الحالة الخاصة بالأصدقاء على شاشة البدء دون استدعاء تطبيقات الفيس بوك أو تويتر. كما يستطيع المستخدم تصميم ثلاث شاشات رئيسية «Home Screens» بما يتناسب مع رغباته الخاصة، مع برمجة هذه الشاشات مثلاً بعلامات مرجعية أو أيقونات لبرامج معينة. ومن ضمن التجهيزات البارزة التي يشتمل عليها هذا الهاتف الذكي برنامج ملاحة مجاني يعمل أيضاً بدون اتصال بيانات.

وبالإضافة إلى ذلك تشتمل باقة تجهيزات الهاتف الذكي N8 على كاميرا مُزودة بعدسة كارل زايس، والتي تتيح دقة وضوح تبلغ 12 ميغابيكسل. وبالتالي فإنه يمكن أيضاً تسجيل مقاطع الفيديو فائقة الوضوح بصيغة الشاشة العريضة 1280 x 720 بيكسل. كما أنه يمكن تشغيل مقاطع الفيديو الموجود على الهاتف الذكي عن طريق وصلة HDMI على جهاز التلفاز أيضاً. وعلاوة على ذلك يتيح الهاتف الذكي N8 إمكانية الوصول إلى خدمات تلفاز الويب التي تقدمها المحطات التليفزيونية مثل CNN أو E! Entertainment أو Paramount أو National Geografic. غير أن وكيل الشركة الفنلندية لم يكشف أية بيانات بشأن أسعار الجهاز الجديد في الأسواق المصرية.