المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الاندونيسية تفتح تحقيقا بقضية وفاة خادمة في السعودية نتيجة للتعذيب


Eng_Badr
22-11-2010, 01:26 AM
الحكومة الاندونيسية تفتح تحقيقا بقضية وفاة خادمة في السعودية نتيجة للتعذيب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]أعربت الحكومة الاندونيسية عن قلقها من وفاة خادمة جراء أعمال تعذيب تعرضت لها في السعودية بعد أيام من إدخال خادمة أخرى المستشفى للأسباب نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) يوم الجمعة عن الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو قوله إن "التحقيق سيشمل القضيتين", مضيفاً أنه "بعد اجتماع وزاري عقد لدرس هذا الملف "لن نقوم بذلك فقط لإحقاق العدالة بل لتفادي تكرار مثل هذه القضايا مستقبلا".

ومن ناحيته قال وزير العمل مهيمن اسكندر ان كيكيم كوملاساري من جزيرة جاوا "قد تكون قضت جراء أعمال تعذيب تعرضت لها في مدينة أبها السعودية حيث كانت تعمل منذ حزيران 2009.".

وكانت اندونيسيا احتجت هذا الأسبوع بعد إدخال خادمة تدعى سومياتي بنت سلان مصطفى البالغة من العمر ( (23المستشفى لمعالجتها من جروح نجمت عن ضربها بمقص وخصوصا في الوجه والشفتين.

وقال اسكندر إن "الحكومة ستفتح تحقيقا معمقا لتحديد ما إذا كانت ستوافق على الاستمرار في السماح لعمال اندونيسيين بالتوجه إلى السعودية والأردن للعمل حيث يفوق عددهم المليون".

وبدوره قال السفير السعودي في جاكرتا الذي استدعته السلطات الاندونيسية، الخميس بشأن هذه القضية أن "ما حصل لسومياتي حالة استثنائية".

وذكرت منظمة العفو الدولية مؤخراً أن "معاملة العمال الأجانب على هذا النحو أمر شائع في الخليج".

وقال مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا مالكولم سمارت إنه "في دول الخليج يمكن للنساء التعرض للاستغلال والعنف".

وذكر بأن "مصدر هذه المشكلة عجز الحكومات في دول الخليج عن الدفاع عن حقوق النساء المهاجرات للعمل في المنازل".

ويشار إلى أن الحكومة الاندونيسية قد بعثت بوزيرتها ليندا اغوم غوميلار المسؤولة عن النساء إلى السعودية لمتابعة التحقيق في عمليات التعذيب التي شوهت خادمة شابة تعمل في المملكة حيث أنها التقت الخادمة المعذبة وتحدثت معها يوم الجمعة وذلك للتعرف على مجريات الحادثة كي تأخذ العدالة مجراها.