المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوسط سبيل الزمالك للاحتفاظ بالصدارة أمام المصري


Yara
21-11-2010, 10:34 AM
شارك في التقرير من بورسعيد بدر الدين حسن وحسام عادل من الزمالك

الإمساك بخط الوسط هي الوسيلة التي يتطلع بها الزمالك للسيطرة على مباراته مع ضيفه المصري البورسعيدي مساء الأحد في المرحلة 11 من الدوري الممتاز.

فمع إصابة عمرو زكي وهروب عماد محمد يبقى أحمد جعفر وحيدا كرأس حربة للزمالك، وهنا يأتي دور الوسط والأجناب كحل هجومي مع القيام بدور دفاعي مزدوج وضحه المدرب العام طارق سليمان.

وقال سليمان لـFilGoal.com "لاعبو الوسط لهم دور رئيسي في المباراة بدعم الهجوم والدفاع".

وتابع سليمان "نصيب الأسد من تعليمات الجهاز الفني بقيادة حسام حسن كانت موجهة للاعبي الوسط خاصة مع قوة المنافس".

وتظهر قوة خط الزمالك بالفعل مع حقيقة أن هداف الفريق هو أبرز نجومه محمود عبد الرازق "شيكابالا" برصيد خمسة أهداف يتبعه المدافع محمود فتح الله بأربعة أهداف ثم جعفر بثلاثة أهداف.

لكن الإصابة قد تحرم القلعة البيضاء من فرسان الوسط أو من الحصول على النسبة الكاملة من جهودهم إذ تأكد غياب إبراهيم صلاح للإصابة في مباراة أستراليا الودية الأربعاء الماضي.

كما عانى الثنائي الشاب محمد إبراهيم وعمر جابر من الإصابة خلال تواجدهم مع معسكر المنتخب الأوليمبي، أما النجم الأسمر شيكابالا فيخوض اللقاء والتدريبات بدعامة من السيلكون لتخطي آلام الظهر التي تطارده منذ فترة.

إلا أن سليمان طمأن جماهير ناديه قائلا "نعم شيكابالا لم يتدرب إلا مرتين لكنه جاهز تماما للمشاركة".

وأتم سليمان تصريحاته قائلا "المباراة صعبة لأننا نسعى للمحافظة على صدارة الدوري من خلالها ولا نحتمل أي خسارة للنقاط بعد التعادل مع الجيش".

واتفق مختار مختار المدير الفني للمصري مع سليمان قائالا "إنها صعبة للفريقين بكل المقاييس، خاصة أن الزمالك أحد فرق القمة ويمتلك جهاز فني محترم".

ويدخل الأبيض المباراة وهو على القمة برصيد 21 فيما يأتي المصري في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وأضاف المدير الفني السابق لبتروجيت "مع احترامنا للمنافس سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة نرضي بها جماهير بورسعيد".

وحفزت إدارة المصري لاعبي الفريق لتحقيق هدف مديره الفني باجتماع لرئيس النادي كامل أبو علي باللاعبين حسهم خلاله على تحقيق نتيجة إيجابية مقابل مضاعفة مكافآت الفوز.

وأوضح طارق الصاوي المدرب العام للمصري أن فريقه يدخل المباراة بنفس تشكيل وطريقة لعبه أمام الإسماعيلي قائلا إن الفريق جاهز تماما للمباراه بعد اكتمال جميع عناصره وعوده الدوليين من منتخباتهم.

وتابع الصاوي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه "لن يكون هناك تغيير في طريقه اللعب التي يجيدها لاعبونا ولكن التغيير سيكون في الوظائف والمهام الخاصة التي ستوكل لعدد من اللاعبين لمواجهة الأوراق الرابحة للزمالك وأدائنا سيحكمه التوازن بين الدفاع والهجوم".

إنبي X الاتحاد السكندري

وفي الجولة نفسها يستضيف إنبي الاتحاد السكندري الطامح للهروب من شبح الهبوط الذي يطارد النادي مبكرا.

فالضيوف يدخلون المباراة وفي جعبتهم تسع نقاط وضعتهم في المركز 14 الذي يهبط بصاحبه بفارق الأهداف عن المقاولون العرب وفارق أربع نقاط عن سموحة المتذيل.

أما إنبي فيتمتع بالمركز الثامن بفضل 14 نقطة حصدها من أربعة انتصارات وأربعة تعادلات وخسارتين.





Best Membership Software ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])