المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثالث مدربي المقاولون يصطدم بطموح وصافة الشرطة


Yara
20-11-2010, 03:12 AM
مع قدوم المدير الفني الثالث للمقاولون العرب خلال عشر مراحل فقط من الدوري الممتاز، يصطدم إيفيكا تودوروف في أول مهمة له بطموح اتحاد الشرطة في العودة إلى وصافة المسابقة.

فلم ينجح المقاولون في الحفاظ على استقراره مع محمد عامر، فأقاله بعد المباراة الأولى، ثم منح حمزة الجمل فرصة تعديل المسار فأخفق، حتى لجأت إدارة النادي بالفرنسي تودوروف على أمل التعديل.

وفي الوقت الذي تبدو مهمة جهاز تودوروف صعبة في إنقاذ الموقف خلال أسبوع واحد توقف الدوري خلاله، وفي مواجهة فريق لم يخسر سوى مباراة واحدة، فقد أعد ذئاب الجبل أنفسهم للمباراة المقامة في السابعة مساء.

فقال خالد جاد الله المدرب العام للمقاولون لـFilGoal.com :"خلال سبعة أيام فقط قمنا بعمل ما يجب إنجازه في تسعة شهور، فأعددنا ملف لكل لاعب بعدد مبارياته ومساهماته في المباريات الماضية لمعرفة إمكانياتهم جميعا".

وأتبع "المباراة صعبة نظرا لموقفنا في الجدول، كما أن الشرطة فريق يدافع بشدة وينافس على المركز الأول، لكننا نبحث خلال اللقاء عن الفوز".

وأوضح جاد الله أن الجهاز الفني عالج نقاط الضعف الدفاعية وكذا وسائل الثواب والعقاب، خاصة أن الفريق استقبلت شباكه 16 هدفا خلال المواجهات الماضية.

ويحتل المقاولون المركز قبل الأخير بثماني نقاط، ما يعني أن الفوز قد يصعد به عدة مراكز تحسن موقفه في الجدول.

أما الشرطة صاحب المركز الرابع بـ16 نقطة، فيبحث عن العودة للمركز الثاني بعد التعثر في الجولتين الماضيتين بالخسارة أمام الزمالك والتعادل مع سموحة.

فهل ينجح الجهاز الفني الجديد للمقاولون في تحقيق الفوز الأول لذئاب الجبل على الشرطة؟ أم يحقق الفريق العسكري فوزه الثاني في تاريخ لقاءاتهما الخمسة؟

حرص الإنتاج

وفي الخامسة إلا ربع عصرا، يخشى الإنتاج الحربي ثورة حرس الحدود الذي يبحث عن تعديل مساره والعودة للمنافسة على أرضه باستاد المكس.

ولذا فضل الجهاز الفني للإنتاج الاعتماد على طريقة 3-5-2 لتأمين الدفاعات أمام طريقة 4-4-2 المعتادة للحدود، بحسب طارق حسن المدرب العام.

وأتبع حسن لـFilGoal.com :"قررنا أيضا الدفع بمهاجم وحيد وخلفه اثنين من لاعبي الوسط لمواجهة الزيادة العددية، فالحدود ليس أمامه سوى البحث عن الفوز .. ونحن أيضا".

وفي الوقت الذي استعاد فيه الإنتاج أحمد أبو مسلم العائد من جراحة بغضروف الركبة، قد يفقد فيه الحدود جهود أحمد عيد عبد الملك للإصابة بكدمة شديدة في العضلة الأمامية في حال فشل تأهيله قبل المباراة.

وقال أبو طالب العيسوي المدرب العام للحدود :"نعقد آمالا كبيرة على مشاركة عيد لأنه لاعب رائع، لكننا سعداء بعودة أحمد سالم صافي وأحمد سعيد أوكا أخيرا .. نبحث عن العودة للمنافسة في المراكز المتقدمة".

ويحتل الحدود المركز العاشر بـ13 نقطة وله مباراتان، بفارق نقطة واحدة عن الإنتاج صاحب المركز الثامن.

التقى الفريقان مرتين، حقق الإنتاج الفوز باستاد المكس أولا، ثم فاز الحدود بعد ذلك باستاد السلام.

بتروجيت X دجلة

يستضيف بتروجيت على ملعبه فريق وداي دجلة، بعدما أنهى أبناء حلمي طولان المرحلة الماضية بفوز على الاتحاد السكندري في الإسكندرية.

وأكد طولان لـFilGoal.com أن فترة التوقف كانت ناجحة جدا، إذ قام بتجربة جميع اللاعبين بل ونجح في اختيار بعضهم للدخول للقائمة لأول مرة.

فيشارك لاعب الوسط المهاجم محمد رجب الذي ظهر بمستوى جيد خلال المواجهات الودية، فقال طولان :"أتمنى الاستمرار في الفوز للدخول للمربع الذهبي، فالمستوى يزداد من مباراة لأخرى".

إلا أن طولان أبدى استياءه من توقفات الدوري، رغم إشادته بالتجارب التي قام بها خلال التوقف.

ويحتل بتروجيت المركز السادس برصيد 15 نقطة، فيما يأتي دجلة في المركز الـ12 بعشر نقاط.

وكان والتر ميوس المدير الفني لدجلة قد صرح بأن فريقه دخل أجواء الدوري الممتاز بالتعادل مع الإنتاج الحربي في المرحلة التاسعة، قبل أن يخسر أمام الحدود في الجولة الماضية بهدف نظيف.

سموحة X الجيش

تبدو المباراة محسومة نظريا لصالح طلائع الجيش، بالنظر إلى أن سموحة هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، لكن نتائج الفريق العسكري أيضا ليست جيدة.

سموحة يحتل المركز الأخير بأربع نقاط، فيما يحتل الجيش المركز الـ14 بتسع نقاط.

في الجولة الماضية، تعادل الجيش مع الزمالك في الدقيقة الأخيرة لتمنحه دفعة معنوية قبل مواجهة سموحة، أما الفريق السكندري فنجح في عرقلة الشرطة بالتعادل سلبيا بالعباسية.