المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسكواش – الفراعنة يتألقون أمام أجدادهم .. و11-9 تسيطر على اليوم الأول


Yara
19-11-2010, 10:10 PM
الأقصر ـ أحمد سعيد

تألق اللاعبون المصريون بشدة في اليوم الأول من بطولة "ريد بُل" للاسكواش المقامة في الأقصر، محققين الفوز في مواجهة ضيوفهم من إنجلترا وأستراليا وفرنسا.

وشهد اليوم الأول من البطولة الاستعراضية المقامة في أحضان معبد الأقصر إقامة ست مباريات، تتكون كل منها من شوط واحد من 11 نقطة.

ونقسم البطولة إلى مجموعتين، تضم كل منهما أربعة لاعبين يتواجهون فيما بينهم بطريقة الدوري من دور واحد قبل أن يتأهل الأول والثاني عن كل منهما إلى المربع الذهبي.

الطريف أن نتيجة 11-9 سيطرت على مباريات اليوم الأول، إذ انتهت إليها ثلاثة لقاءات من الستة.

المجموعة الأولى – قبضة عاشور

حقق المصنف الأول على العالم رامي عاشور الفوز في مباراتين على اللاعبين الإنجليزيين جيمس ويلستروب (الرابع عالميا) وداريل سيلبي (الـ13 عالميا) بنتيجة 11-9 و11-8 على الترتيب ليحكم قبضته على مكان في دور الأربعة بغض النظر عن نتيجة لقائه الثالث يوم السبت.

وقال عاشور تعقيبا على لعب المباراة بنظام الشوط الواحد إنه "نظام مرعب" على حد تعبيره عقب خروجه من الملعب الزجاجي المقام خصيصا لاستضافة البطولة.

وأقيم في إطار المجموعة نفسها أيضا لقاء بين الأسترالي ديفيد بالمر المصنف التاسع عالميا وسيلبي، استطاع الأول حسمه بنتيجة 11-9.

وسيطر الجانب البدني على اللقاء وفشل اللاعبان في تقديم أي من فنون اللعبة لنحو 300 متفرج حضروا اللقاء من السائحين وأبناء الأقصر.

المجموعة الثانية – مباراتان أنيقتان

وعلى العكس تماما، شهدت مباريات المجموعة الثانية قدرا كبيرا من فنون اللعبة خاصة في اللقاء الذي جمع بين كريم درويش المصنف الثالث عالميا والفرنسي تييري لينكو المصنف رقم سبعة.

وقدم اللاعبان في مباراتهما معا أداء مهاريا فنيا متميزا، حازا من خلاله على إعجاب وتصفيق الحاضرين، الذين تعاطفوا مع اللاعب الفرنسي عقب خسارته بنتيجة 11-9 أمام درويش.

وقال لينكو عقب اللقاء إن طبيعة البطولة لا تعطي اللاعبين قدرا كبيرا من الوقت للتفكير "لذا فإن عليك اللعب فحسب" فيما وصفها درويش الفائز الأسبوع الماضي بلقب قطر المفتوحة بأنها "ممتعة للغاية".

وفي لقاء مصري-مصري، نجح المخضرم عمرو شبانة في الفوز على الصاعد عمرو خالد بنتيجة كبيرة بلغ قوامها 11-3.

شبانة – الذي يعد أول لاعب مصري يصل إلى قمة تصنيف العالم – نجح في استغلال خبرته لإرهاق خالد البالغ من العمر 17 عاما والحاصل على لقب بطولة العالم للشباب هذا العام.

ولم يستطع خالد في أي من مواقف المباراة تشكيل تهديد حقيقي لشبانة الذي أشاد بمنافسه بعد اللقاء، مؤكدا أن الفوز لم يأت بسهولة.

وفي أخر مباريات اليوم، حقق شبانة فوزا صعبا على لينكو بنتيجة 11-8 بعد لقاء أخر أنيق أمام اللاعب الفرنسي، الذي يعتزل اللعب بنهاية عام 2010.

شبانة أيضا ضمن مقعده في نصف النهائي ليشكل الضلع الثاني من المربع الذهبي مع عاشور.