المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنت المسئولة عن إعادة ثقة زوجك في نفسه!!


Eng_Badr
19-11-2010, 02:22 AM
۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنت المسئولة عن
إعادة ثقة زوجك في نفسه!!


انت المسئولة عن إعادة ثقة زوجك في نفسه!!
هذا ما أكدته أحدث دراسة نفسية قام بها عالم النفس الأمريكي د. جريس كيرتمان.. هذه الدراسة بعنوان كيف يمكنك التغلب علي الاضطراب العصبي الذي يواجه زوجك في خضم هذه الحياة العصرية الصاخبة من الصعاب والأزمات والمشاكل مما قد يؤدي إلي تشاؤمه واضطرابه وفقدان الثقة في النفس.
العالم الأمريكي يدعو الزوجة إلي ضرورة التدخل بشجاعة لانقاذ زوجها من براثن اليأس والضغوط في وقت العاصفة..
وقد وضع د. جريس بعض النقاط التي تساعد الزوجة علي إنقاذ زوجها مما يعانيه


فيقول د. كيرتمان إن حياة الزوج تتحول إلي جحيم لا يحتمل إذا كان يعاني من التشاؤم والعصبية والقلق وينعكس هذا الحال علي الزوجة فتصاب بالانهيار وأحياناً بالاكتئاب ومن ثم كان لزاماً عليها محاولة التأثير علي زوجها وتحسين طريقة الحياة وذلك عن طريق الآتي:
* ارضاء غرور الزوج وتعضيد ثقته في نفسه فيجب علي الزوجة ان تحيط زوجها بالحب فالحاجة إلي الحب ذات جذور عميقة في حياة الانسان فإذا ما شعر الزوج بحب زوجته وتعاونها استقرت حالته وزادت ثقته بنفسه وكان سلوكه سوياً.
* محاولة رفع الروح المعنوية للزوج وذلك يتطلب من الزوجة التحدث معه عن فضائله ومساعدته للآخرين ورفع معنوياته وبذلك تنكمش حالة التشاؤم لدي الزوج
* المشاركة الوجدانية فيجب ان تشعريه بمشاركته مشاعره لمواجهة اضطرابه وعليك ان تخترقي هذا الحاجز الوهمي الذي يحول بينك وبين مشاركته في دقائق حياته والتعاون معه في حل مشاكل أفراد العائلة.
* التكامل الزوجي فعادة ما يقترن الزوج العصبي بامرأة هادئة الاعصاب والعكس.. وفي هذه الحالة يجب علي الطرف الهادئ تبسيط الأمور وامتصاص الغضب حتي لا تتحول أي مشكلة صغيرة إلي كارثة كبري يصعب حلها..
وعلي الزوجين معرفة ان ظهور أي مشكلة أسرية لا يعني هذا نهاية المطاف أو نهاية العالم فهذه هي الحياة وهنا يجب التريث والتماسك حتي تمر الأيام اللازمة بسلام وهنا يجب التريث والتماسك حتي تمر أيام الأزمة بسلام ثم يأتي دور العتاب بهدوء وفي الوقت المناسب وبعد ان تهدأ العاصفة.

۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞
بسم الله الرحمن الرحيم
{حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ}
صدق الله العظيم
۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞