المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاسياس والصقر يتنافسان على تحطيم رقم تورام في عدد مرات الفوز الدولي


Yara
18-11-2010, 03:23 PM
قال تقرير نشرته صحيفة "اس" الإسبانية أن إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا، وأحمد حسن قائد منتخب مصر يتنافسان على تحطيم رقم اللاعب الفرنسي المعتزل ليليان تورام في عدد مرات الفوز في مباريات دولية مع منتخب بلاده.

وأشارت الصحيفة أن تورام يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في مباريات دولية مع منتخب بلاده برصيد 94 فوز من اجمالي 142 مباراة خاضها مع منتخب فرنسا.

وأضافت الصحيفة أن كاسياس حقق 84 انتصارا مع المنتخب الإسباني من اجمالي 115 مباراة خاضها مع منتخب بلاده وضعته في المركز الثامن في قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في مباريات دولية، مشيرة إلى أنه يفصل بينه وبين تورام عشر مباريات فقط تحقق فيها إسبانيا الفوز ليحطم كاسياس رقم تورام.

وخسر منتخب إسبانيا مساء الأربعاء في مباراة ودية أمام البرتغال بأربعة أهداف نظيفة ليتوقف رصيد كاسياس في عدد مرات الفوز عند الرقم 84.

وشددت الصحيفة إلى أن اللاعبين السبعة الذين يسبقون كاسياس في الترتيب جميعهم أعلنوا اعتزال اللعب باستثناء لاعب واحد فقط هو أحمد حسن قائد منتخب مصر والذي ينافس كاسياس في تحطيم رقم تورام.

وقللت الصحيفة من فرص وحظوظ "الصقر" في تحطيم رقم تورام حيث أشارت إلى تعرضه لاصابة عنيفة بقطع في الرباط الصليبي وهو ما قد يجبره على اعتزال كرة القدم في ظل ارتفاع سنه.

وخاض حسن 175 مباراة دولية مع منتخب مصر حقق الانتصار في 90 مباراة منها ويفصل بينه وبين تورام أربع انتصارات دولية فقط.

ولم يشارك حسن في فوز منتخب مصر الودي على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأربعاء بسبب الاصابة.

وأشار التقرير أن اللاعبين الذين مازالوا يمارسون كرة القدم ويأتوا في الترتيب خلف كاسياس للمنافسة على تحقيق رقم تورام القياسي هم الأرجنتيني خافيير زانيتي برصيد 79 انتصار، والإسباني تشافي هرنانديز برصيد 74 فوز، والأمريكي لاندون دونوفان برصيد 73 فوز دولي.