المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيديو ـ الفيفا يعلن عن أفضل عشرة أهداف في 2010


Yara
17-11-2010, 07:40 PM
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأهداف العشرة الأفضل في عام 2010، بحيث يتم اختيار المركز الأول يوم 10 يناير المقبل.

وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء أن التصويت قد بدأ بالفعل لاختيار أفضل هدف، يحصل صاحبه على جائزة بوشكاش السنوية.

كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الحاصل على الجائزة العام الماضي غاب عن القائمة، بعدما فاز بهدفه في مرمى بورتو البرتغالي بقميص مانشستر يونايتد.

لكن غياب رونالدو عوضه حضور نسائي وإفريقي، بالإضافة إلى هدف بالكعب ومهارات "معتادة" لميسي وسرعة فائقة لآريين روبن، وغيرها.

وجاءت هولندا على رأس القائمة بهدفين سجلهما آريين روبن وفان برونكهورست، فيما احتل بايرن ميونيخ الألماني القمة على مستوى الأندية بهدفي روبن وحميت ألتينتوب.

فقد أختير هدفي روبن مع بايرن في مرمى شالكه في الدوري الألماني، ورفيقه التركي حميت ألتينتوب في مرمى كازاخستان في تصفيات الأمم الأوروبية 2012 ضمن قائمة العشرة الأفضل.

روبن "السريع جدا" أمام شالكه



هدف ألتينتوب الطائر



ذلك بالإضافة لهدف قائد وصيف بطل العالم في مرمى أوروجواي في نصف نهائي مونديال 2010، بتسديدته الصاروخية.

صاروخ هولندي من فان برونكهورست



كما اشتملت القائمة على هدف الساحر لونيل ميسي لاعب برشلونة في مرمى فالنسيا الموسم الماضي، والفرنسي سمير نصري لاعب أرسنال في بورتو البرتغالي ضمن دوري أبطال أوروبا.

ميسي يراوغ في سنتيمترات



وهدف نصري في بورتو



الهدف الإفريقي الوحيد في القائمة، جاء لصالح سيفوي شيبالالا لاعب جنوب إفريقيا في مرمى المكسيك ضمن مونديال 2010.

تمريرات سريعة وضعت إفريقيا في القائمة



وسجل البرازيلي نيمار اسمه ضمن قائمة أفضل أهداف 2010 بهدفه في مرمى سانتو أندري في الدوري، بالإضافة لهدف السويدي لينوس هالينيوس مع فريقه هامربي.

مهارة برازيلية...



هدف "ممتاز" في دوري الدرجة الثانية السويدي



وضمت القائمة هدفا نسائيا، فقد سجلت اليابانية كومي يوكوياما هدفا في مرمى كوريا خلال مونديال السيدات تحت 17 عاما حجز لها موقعا ضمن العشرة الأفضل.

المهارات ليست للرجال فقط..



أما ماتيو بوروس صاحب الهدف الذي شاهده ثلاثة ملايين شخص على موقع Youtube فقد انضم بهدفه الذي سجله بكعب قدمه لصالح جلينتوران في مرمى بورتاداون في الدوري الأيرلندي.

كعب خلفي، ولوب، وفي الدقيقة 93 .. في هدف واحد