المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شحاتة: منحنا سيراليون والنيجر أكبر دعاية .. ونسعى لاستعادة الثقة من أستراليا


Yara
16-11-2010, 11:00 PM
أقر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بأن تغيره لخطة اللعب المعتادة تسببت في فقدان نقاط سهلة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا أمام سيراليون والنيجر التي منحها الفراعنة أكبر دعاية مجانية.

وقال شحاتة في تصريحات تليفزيونية "أنا في المعتاد أطبق المثل الشعبي القائل اللي تغلب به ألعب به، وحينما غيرت الطريقة أمام سيراليون والنيجر لم أوفق وأقر بذلك".

وتابع "نعم نحن في مرحلة صعبة ونلعب من دون 75% من القوام الأساسي للفريق ونخوض مرحلة إحلال وتجديد لكننا منحنا بتعثرنا منتخبات مغمورة أكبر دعاية مجانية".

وتعثر المنتخب المصري في بداية التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012 بالتعادل مع سيراليون 1-1 والخسارة من النيجر بهدف دون رد.

ويعاني المنتخب المصري من غياب عدد من عناصره الأساسية مثل مهاجمي الفريق عماد متعب وعمرو زكي، ولاعب وسط الفريق حسني عبد ربه، وقائد الفراعنة أحمد حسن.

وأضاف المعلم "نحاول الاستفادة من كافة التجارب الودية كي نصل إلى التوليفة اللازمة وخفض المعدل السني للفريق مع المحافظة على اللاعبين ذوي الخبرة".

ويستضيف منتخب مصر نظيره الاسترالي في لقاء دولي ودي على استاد القاهرة مساء الأربعاء الـ17 من نوفمبر في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

من جهته فرصل أكد شوقي غريب المدرب العام للفراعنة عملية إحلال وتجديد المنتخب قائلا "لا يتحمل الفريق الاستغناء عن ثمانية أو تسعة لاعبين دفعة واحدة".

وأردف "جميع العناصر التي ضممناها للمنتخب جيدة، وهناك منافسة كبيرة بينهم لحجز مكانا في التشكيلة الأساسية".