المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميسي: إنيستا الأجدر بالكرة الذهبية وجوارديولا الأفضل ولكن دون نسيان مورينيو


محمد نصر
16-11-2010, 03:21 AM
مدريد - (وكالة الأنباء الإسبانية)

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الاثنين أن زميليه في برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز واندريس انيستا يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية هذا العام بالاشتراك مع الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب في العالم.

وجاءت تصريحات ميسي الفائز بهذه الجائزة العام الماضي في مقابلة لموقع الاتحاد الدولي "فيفا" نشر الجزء الأول منه الاثنين.

وقال نجم منتخب التانجو: "هذان اللاعبان يستحقان التتويج بهذه الجائزة فهما نجمان كبيران وأعتقد أن كأس العالم سيلعب دور كبيرا في اختيار الفائز"، وذلك على الرغم من ترشيح ميسي القوي لنيل لقب أفضل لاعب للعام الثاني على التوالي.

ويشار إلى أن اللاعبين لعبا دورا كبيرا ومؤثرا في مشوار الماتادور الإسباني نحو اللقب العالمي الأول في تاريخه كما أن إنيستا تحول إلى رمز كبير بعد هدفه في مرمى هولندا بعد التمديد في المباراة النهائية بالمونديال والذي قدم من خلاله أغلى هدية لإسبانيا.

وردا على سؤال حول المدرب الذي يفضل أن ينال جائزة أفضل مدرب للعام ، أجاب ميسي "سأعطي صوتي لبيب جوارديولا فهو مدرب الفريق الذي أنتمي إليه وليس فقط لما أحرزناه معه من ألقاب ولكنه مدرب بارع حقا".

وتابع "ولكني لن أنسى جوزيه مورينيو أيضا ، فهو يسعى دائما ورأينا جميعا ما أنجزه مع إنترناسيونالي العام الماضي وتتويجه بالثلاثية التاريخية وبالمثل مع ريال مدريد الآن حيث أضاف عليه صبغة خاصة وناجحة".

وعلى الرغم من ذلك شدد ميسي على أن كأس العالم سيلعب دور الفصل في هذه المسألة أيضا معربا عن اعتقاده في أن فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لإسبانيا سيكون الفائز.

وهناك سبعة لاعبين إسبان مرشحين للفوز بهذه الجائزة ، أربعة بينهم من برشلونة وهم انيستا وتشافي وديفيد فيا وكارليس بويول ، إضافة إلى حارس ريال مدريد ايكر كاسياس وزميله في النادي الملكي تشابي ألونسو وصانع ألعاب ارسنال الإنجليزي وقائده سيسك فابريجاس ، وذلك إلى جانب ميسي.

وبالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب ولاعبة ، ستمنح جائزتان لأفضل مدرب لفرق الرجال ومدرب لفرق السيدات في العالم.

وتضمنت اللائحة أسماء 23 لاعبا و10 لاعبات و10 مدربين في كل فئة ، سيصوت لهم قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات بالإضافة لممثلين إعلاميين دوليين اختارتهم المجلة الفرنسية العريقة.

وسيعلن الفيفا والمجلة الفرنسية عن أسماء الفائزين الشهر المقبل حيث سيتم أيضا الإعلان عن التشكيلة المثالية وعن جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف للعام الثاني على التوالي ، كما سيتم منح جائزة فيفا الرئاسية، وجائزة اللعب النظيف

Eng_Badr
16-11-2010, 03:22 AM
شكراً جزيلاً لموضوعك يا محمد نصر...
بجد موضوع متميز ربنا يوفقك