المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلان: فرنسا لا تمتلك لاعبين كبار


Yara
15-11-2010, 08:20 PM
لا يمتلك المنتخب الفرنسي حاليا لاعبين عظماء على مستوى كرة القدم العالمي بحسب ما يرى لوران بلان المدير الفني للديوك.

وقال بلان في تصريحات لوسائل الإعلام "المنتخب الفرنسي لم يعد يضم أسماء كبيرة في سماء كرة القدم العالمية، ويجب أن نعمل على تطوير مواهبنا الشابة".

وتابع "قد يقترب فلوران مالودا تشيلسي) وفرانك ريبري (بايرن ميونيخ) من مستوى العظماء كما يأتي خلفهم سمير نصري لاعب أرسنال، ولكنهم ليسوا كافيين لقيادة منتخب بحجم فرنسا".

ويعد بلان - الذي تولى تدريب فرنسا عقب الخروج المخزي من مونديال جنوب إفريقيا - أحد أفراد الجيل الذهبي للديوك الذي أحرز لقبي كأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000 والذي ضم زين الدين زيان وديديه ديشامب وتييري هنري وباتريك فييرا.

وأضاف بلان "لدينا عدد قليل من اللاعبين بفرق كبيرة، وقد يكون أي منهم مشروع لاعب عظيم، ولكننا يجب أن نساندهم ليتألقوا، فلو تألق ثلاثة أو أربعة منهم سيوفر هذا لنا أرضية صلبة يمكن أن نتحرك من خلالها".

ويرى بلان ضرورة منع احتراف المواهب الفرنسية الشابة في أندية خارجية كبرى لأنهم لا يحصلون على فرص اللعب بشكل أساسي في إنجلترا أو إسبانيا.

واستمر "ستكون تلك هي الخطوة الأولى، لأنه أهم شيء بتلك المرحلة العمرية الصغيرة أن يشارك اللاعب في المباريات ليتعلم ويتطور، لا أن يهتم بالانتقال لأحد الأندية الكبرى فقط".