المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمسات خريفية بألوان الربيع


Eng_Badr
14-11-2010, 09:21 PM
لمسات خريفية بألوان الربيع

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] جو الخريف يصيب كثيرا من السيدات بالاكتئاب نتيجة قصر النهار وظهور الغيوم في فترة الصباح، لذا ينصح خبراء الصحة النفسية بإجراء بعض التغيرات في ديكور المنزل وإدخال الألوان خاصة في غرف المعيشة والطعام، مما يساعد على التخلص من هذا الشعور.
ولا يوجد أفضل من أوراق الشجر ، الطبيعية او الصناعية، لتزيين المنزل وإضفاء لمسات خريفية عليه، خاصة إدا كانت بأكثر من لون كالأخضر والأصفر والبرتقالي.فعلى سبيل المثال، بدلا من ترتيب الأطباق والأكواب على مائدة الطعام فارغة، جربي أن تعدي وحدة تزيين ببعض الأطباق والمزهريات الشفافة ثم ضعي داخلها أوراق الشجر مختلفة الشكل واللون ثم ضعيها في وسط المائدة.
وإذا كانت غرفة المعيشه بها مكتبة، اجعليها تشع بالألوان المبهجة التي يكون مصدرها النباتات وأوراق الشجرالملونة. على أن يتم ترتيبها بشكل عشوائي. ولا تخجلي من استخدام الأطباق مختلفة الأحجام للزينة. ويمكنك استغلال نفس الفكرة لتزيين الأرفف المفتوحة في المطبخ مع إضافة بعض الأطباق مختلفة الأحجام والنقوش.
وبالنسبة لأثاث غرفة المعيشة، سيكون من الصعب جدا تغييره كلما يحل فصل جديد، إلا أنه يمكنك تغيير شكله بالكامل بقليل من الإكسسوارات، كالخدديات الصغيرة. ولكي تجعلي للمنزل طابعا موحدا، اختاري قماش عليه نفس أوراق الشجر التي استخدمتينها لتزيين طاولة الطعام.
أما فى غرفة الطعام، فتستطيعين أن تختارى مجموعة من المزهريات متنوعة الأشكال والأحجام لتزيين طاولة الطعام بالورود والزهور