المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة صوت الطلبة


Yara
13-11-2010, 12:03 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أصدقائى الأعزاء ... كل عام وأنتم بخير

يسعدنى أن أنقل لكم هذا العدد من مجلة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] أهلا بكم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] عدد جديد [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

10قواعد للتفوق
أنا كده .. باحب ربنا
أنا باذاكر .. ادعيلى ياأمى
ساعدونى .. مش عارف أركز

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] إفتتاحية العدد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. أما بعد .. هذا هو العدد من إصدار مجلتكم ( صوت الطلبه ) وقد أسعدنا أن هناك مشاركات وأراء فى العد السابق فجزاكم الله خيرا على هذا التفاعل . ونسأل الله العظيم أن يتم علينا فضله وأن ننجح جميعا فى أداء رسالتنا .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] إدعيلى ياأمى .. وانا بذاكر

فى هذه الأيام قد تفلت أعصاب بعضنا من كثرة الضغط عليه للمذاكره والإمتحانات فتنتج عن ذلك تصرفات عصبيه وغير محسوبه .. فلابد وأن نحذر بالذات مع الأم والأب .. وخصوصا الأم فدعوة الأم مستجابه فاستثمر هذه الدعوه لتفوقك ونجاحك .. وإن أغضبتها فتعالى برفق إلى جانبها واطبع قبلة على رأسها وقل ( إدعيلى ياأمى وانا بذاكر )

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] href=[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]ساعدوووووونى target=_blank>[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]ساعدوووووونى</a> .. مش عارف أركزq.jpg ساعدوووووونى .. مش عارف أركز

هناك أمور يجب تجنبها لزيادة التركيز :
- المذاكره على السرير: لأنه مدعاة لتسرب النعاس
- المذاكره بطريقه الجماعيه : فى مجموعه تضم عدد كبير من الطلاب لأنها مضيعة للوقت
للإنشغال بمواضيع أخرى
- سماع الموسيقى والأغانى أثناء المذاكره : لأنها تشتت الذهن وتؤدى إلى عدم إستيعاب
موضوع المذاكره
- الإكثار من تناول المنبهات : كالشاى أو القهوه أو تناول الحبوب المنبهه فهذا يؤدى إلى الإدمان
والتعود على ذلك وإرهاق الذهن والجسم
- إستخدام الضوء الخافت لأنه يرهق العين والمذاكره فى الأماكن العامه والتجمعات الصاخبه لأنه
يفقدك الدقه والتركيز.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] أنا كدا باحب ربنا

إستغرب بعض أصحابى أنى دائما أمشى مبتسما غير قلق حتى فى فترة الإمتحانات وأذهب إلى المسجد وأصلى الفروض بدون خوف من ضياع الوقت – ثم فى نهاية العام أحصل على أعلى الدرجات , فسألنى أحدهم قائلا :إنت ليه مش قلقان ولا متوتر من الإمتحانات ؟ فرددت عليه بكل ثقة وإيمان بالله : تفوقى هذا وعدم قلقى دا مش حاجه من عندى – أنا باتفوق علشان عارف إن مذاكرتى لربنا عبادة وصلاتى له عباده .. لأنى باحب ربنا


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 1%20%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A8%D8%A9%20-%202.jpg عشرة قواعد هامه للتفوق

1- إخلاص العمل لله وإستحضار النيه الصادقه فى الدراسه وانك بهذا تنفع نفسك وتنفع مجتمعك ووطنك وتكون شخص له دوره المهم فى المجتمع .
2- العمل بالأسباب وبذل الجهد والإخلاص قدر الإستطاعه .
3- محاولة محبة الدراسه وعدم التعصب أو التذمر حتى وإن كنت لا تحب الماده حاول أن تتفهمها وتحببها إلى قلبك لأن الإنسان بطبيعته يعطى أكثر لما يحب .
4- كن متفائلا وردد عبارات إيجابيه مثل : ( أنا إنسان ناجح ومتواضع لله وهذه الماده بفضل الله سهله وأستطيع أن أحصل على تقدير ممتاز فى كل المواد إن شاء الله .
5- بعد العمل بالأسباب توكل على الله حق التوكل واترك النتيجة عليه سبحانه واعلم أن ما أصابك لك يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك .
6- ارض بما قسمه الله لك واقتنع أنك بذلت السبب واجتهدت لذلك وكن سعيدا راضيا بما أعطاك الله من درجات وغيرها .
7- استمتع بالدراسه فى المدرسه أو المعهد أو الكلية – أو فى البيت وعش الواقع ولا تنغلق أو يضيق صدرك لعدم الفهم أو لصعوبة الماده . وتأكد أن لكل مشكلة حل .
8- اكسب من حولك ( طلاب ومدرسين وأساتذه وغيرهم ) وحاول أن تكون صداقات مع المحيطين بك بأخلاقك الطيبه وبحبك لهم وبصدقك معهم ... لا بالمصالح ولا من أجل الحصول على درجات ونحوها .
9- الدعاء واللجوء إلى الله تعالى على الدوام وفى كل حال – فى السراء والضراء فى وقت الشدة وفى الرخاء استعن به واستنجد به واستمد قواك بقوة صلتك بالله واسأله فى كل وقت وكل حين وعليك بمواطن إجابة الدعاء وتحين وقتها متيقنا بقبول الله لها واحسن الظن به سبحانه ومتأكدا أنه لا يضيع أجر من أحسن عملا
10- التزم بأوامر الله وابتعد عن ما نهى عنه وحافظ على الصلوات الخمس فى جماعه لأن من شرع الدين هو الله الذى بيده مفاتيح النجاح ... فكيف لا نتقرب إليه ؟


مع خالص تمنياتى لجميع الطلبه بالتفوق والنجاح الباهر

Eng_Badr
13-11-2010, 01:35 AM
شكراا على طرحك ممتاز