المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل!!! التهاب ملتحمه العين متابعه اول باول


Yara
11-11-2010, 11:53 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




اخر خبر من اليوم السابع عن مرض التهاب ملتحمه العين في مصر

مديريات التعليم تكثف من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة "ملتحمة العين" وتقرر عدم احتساب أيام غياب الطلاب المصابين.. و"الدقهلية" تبدأ تحليل مياه الشرب.. وغرف "العزل" تعود لمدارس القاهرة



كثفت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس "ملتحمة العين" بعد ظهوره فى مدارس 3 محافظات حتى الآن وهى "الدقهلية" و"بورسعيد" و"دمياط" وسط توقعات "حكومية" بوصوله اليوم إلى محافظة الشرقية.

وقررت محافظة الدقهلية تحليل مياه الشرب فى مدارس إدارة المطرية التعليمية، أول بؤرة لظهور "الملتحمة" فى المدارس، فى الوقت ذاته سيطرت حالة من الترقب والقلق على أولياء الأمور والطلاب بمدارس القاهرة الكبرى، خشية التعرض للمرض المعدى سريع الانتشار.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن المديريات التعليمية ستتعامل بـ "مرونة" مع غياب الطلاب المصابين بفيروس الملتحمة، مشيرا إلى أن الخبرات التى تشكلت لدى الوزارة ومديرياتها خلال العام الماضى الذى شهد ظهور فيروس أنفلونزا الخنازير بالمدارس، ستساعدها على مواجهة المرض الجديد، موضحاً أن الوزارة تشدد على توسيع دائرة الاجراءات الاحترازية خاصة فى المحافظات التى ظهر بها الفيروس.

وأكد مدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لن يحتسب أيام الغياب للطلاب الذين تظهر عليهم الإصابات، وأوضح "مسعد" أنه رفض طلب عدد من المدارس بتحويل غرف عزل المصابين إلى فصول تحسباً لانتشار المرض، وأضاف أنه أصدر توجيهات للمدارس بتوفير "الديتول" والمطهرات للدارسين مع تزويد الإشراف الطبى وعمال النظافة لتطهير دورات المياه والفصول بصفة يومية، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم أن الإجازة المرضية لطلاب "الملتحمة" ستتراوح من 10 إلى 15 يوما.

فى الوقت نفسه أشار أولياء أمور طلاب مدرسة "أسماء بنت أبى بكر للتعليم الأساسى" بمدينة نصر بالقاهرة إلى صدور تعليمات من إدارة المدرسة لكل طالب بإحضار "فوطة" و"صابونة" معه لغسل العين واليدين أكثر من مرة خلال اليوم الدراسى، فى حين أفاد أولياء أمور طلاب مدرسة "القبة الثانوية بنين"، بإدارة الزيتون التعليمية بالمحافظة نفسها، بعدم توافر إجراءات صحية داخل المدرسة وهو ما أحدث ذعراً بين الطلاب.

واستطلع "اليوم السابع" آراء طلاب مدارس "الكرنك الابتدائية" و"نجيب محفوظ الابتدائية" و"حمزة بن عبد المطلب الثانوية" بإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة، فأجمعت آراؤهم على غياب التوعية بالمرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه، كما اشتكوا من وجود "تلال من القمامة" حول أسوار المدارس الثلاثة، وطالبوا نادية عبد المنعم، المدير الجديد لـ "تعليم الجيزة"، بتدخل "عاجل" لرفع "الزبالة" من أمام المدارس لمنع ظهور المرض المعدى بينهم.

من جهته شدد جمال العربى، مدير مديرية التعليم بالدقهلية، على استمرار انحسار موجة الإصابة بملتحمة العين فى مدارس إدارة المطرية، أول مكان ظهر به المرض فى مصر، وأضاف "العربى" أن المحافظة قررت تحليل مياه الشرب داخل المدارس لبيان مدى نظافتها من عدمه، ومعرفة ما إذا كانت سبباً، حال ثبوت تلوثها، فى ظهور المرض، خاصة أن طلاب المدارس يستخدمونها لـ "غسل" أيديهم ووجوههم باستمرار.

وأضاف "العربى" أن انحسار موجة "الملتحمة" خلال الـ 48 ساعة الماضية يبشر بانقضائها بنهاية الأسبوع الجارى، وقال إن المسح الدورى لمدارس الدقهلية، اليوم، كشف عن أن أقصى عدد للحالات المصابة فى المدارس بلغ 12 حالة للمدرسة الواحدة، مقارنة بنسبة الإصابة يوم الخميس الماضى والتى كانت بين 40 إلى 50 حالة.





انتظرونى فى اخر الاخبار