المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة قص الشعر داخل المنزل , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
30-12-2013, 08:32 AM
طريقة قص الشعر داخل المنزل , طريقة قص الشعر داخل المنزل
طريقة قص الشعر داخل المنزل , طريقة قص الشعر داخل المنزل
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


لمن تكره الانتظار لدى صالونات التجميل، وتود البقاء في المنزل وأيضا الحصول على القصة التي ترغب بها، إليك بعض النصائح التي تساعدك في قص شعرك بنفسك داخل المنزل:

من الخطوات الأساسيّة قبل قصّ الشعر في المنزل هو غسله بالشامبو ثمّ البلسم وتسريحه بشكل كامل. مشّطي شعركِ بشكل عاموديّ ثمّ قومي بتقسيم الجزء العلويّ ورفعه بملاقط لإبعاده عن السفلي من مختلف الجهات. مشّطي الجزء المنسدل من شعركِ مجدّداً ثمّ قصّيه خصلة خصلة بالطول الذي تريدينه. كرّري العمليّة مع باقي الخصل من خلال إسدالها تدريجياً. تأكّدي جيّداً أنّكِ تقصين بالطول الذي تريدينه علماً أنّ الشعر يبدو أطول عند تبليله.

من جهة أخرى، انتبهي جيّداً إلى أنّ الشعر يجب أن يكون مبتلّاً تماماً عند قصّه، لذلك، احرصي على إعادة رشّه بالماء بواسطة عبوة رذاذ كلّما أحسست أنّه بدأ يجفّ ولو بنسبة قليلة. تستطيعين إضافة القليل من البلسم داخل عبوة الماء أيضاً خصوصاً وإن كنت تعانين من الشعر الجافّ.

بعد الانتهاء، قومي بتفحّص النتيجة جيّداً وتأكّدي من أنّ كل جزء من شعركِ هو بالطول والتدرّج الذي تريدينه. استعيني بمرآة يد صغيرة مقابل المرآة الكبيرة لتفحّص الجزء الخلفيّ من رأسكِ أيضاً وذلك مع تمشيطه جيداً في الوقت نفسه عامودياً، ثمّ أفقياً من الجهتين، على أن تشذّبي الخصلات غير المتوازية.

من المهمّ جداً خلال العمليّة أكملها أن تتمهّلي قدر الإمكان وتملي الاهتمام بدقّة في كلّ خطوة تقومين بها لأنّ لا مجال للرجوع إلى الوراء! كذلك، خصوصاً إن كنتِ تريدين تحقيق إطلالة متدرّجة، قد تريدين الاستعانة بصورة ما كمرجع لتفاوت طول مختلف طبقات شعركِ، كما شكل الغرّة.

طريقة قص الشعر داخل المنزل , طريقة قص الشعر داخل المنزل
طريقة قص الشعر داخل المنزل , طريقة قص الشعر داخل المنزل