المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
29-12-2013, 08:26 AM
استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك , استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك
استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك , استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك
شعر المرأة هو تاج جمالها، فتحلم كل امرأة بإمتلاك شعر طويل وساحر تٌحسد عليه. وفي سبيل ذلك، تبحث عن كل الطرق الممكنة والمنتجات التي تساعدها للحفاظ على جمال شعرها. لكن قد تكون منتجات العناية بالشعر المختلفة غير كافية للحصول على الشعر الصحي الذي لطالما حلمت به. لذلك، فإن أسهل طريقة للحصول على شعر صحي، قوي ولامع هو استخدام الخل الأبيض.

نعم الخل الأبيض، فيتمتع الخل بالعديد من الفوائد الرائعة للعناية بالشعر نظرًا لتركيبه الحمضي. كما أنه مضاد للبكتيريا، فيعمل على مكافحة العدوى البكتيرية المختلفة. إلى جانب ذلك، فيساعد الخل على تنعيم الشعر وإزالة تشابكاته.

استخدامات جمالية مختلفة لشعرك مع الخل

الخل لشطف الشعر والتخلص من الرواسب

فإن معامل الحموضةpH المثالي لفروة رأسك ما بين 4.5-5.5. ومع ذلك، فإن العديد من أنواع الشامبو بلسم الشعر تستخدم المواد القاعادية التي تؤثر على توازن معامل الحموضة الطبيعي لشعرك. لذلك، فإن شطف الشعر بالخل الأبيض أو خل التفاح يساعد على استعادة توازن معامل حموضة الشعر. كما أنه يساعد أيضًا على التخلص من الرواسب الكيميائية من منتجات الشعر المختلفة. كما يعمل ذلك على حماية طبقة الكيوتيكل وخصلات الشعر من التعرض لعوامل التلف الخارجية. مما يعطي شعر ناعم صحي وأكثر لمعانًا.

الخل لاستعادة لمعان الشعر

فيساعد الخل على استعادة لمعان الشعر، حيث يعمل على تقوية خصلات الشعر وإزالة التشابك.

امزجي الماء مع الخل بكميات متساوية واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو واستخدام البلسم. كما يمكن إضافة قطرة من أي زيت عطري تفضلينه لتحصلي على رائحة جذابة لشعرك.

الخل للعناية بفروة الرأس

من أهم فوائد الخل للعناية بالشعر هي علاج مشكلات فروة الرأس المختلفة. حيث يعمل على تنظيف فروة الرأس تمامًا وتحسين حالتها الصحية، خاصةً لمن يعانون من الالتهابات والحكة. استخدمي الخل المخفف بالماء لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو، دون استخدام أي منتجات صناعية أخرى بعد شطف الشعر. واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، وتكرر تلك العملية لمرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع.

فيعمل الخل على إزالة الترسبات الكيماوية التي تؤدي لتهيجات فروة الرأس من خلال احتواءه على حمض الأسيتيك، الذي يعمل كعامل منظف لإزالة الجزيئات العالقة على فروة الرأس. كما يعمل حمض الأسيتيك على إزالة الزيوت الزائدة المتراكمة، مما يساعد على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه بشكل أسرع.

الخل لعلاج قشرة الرأس

الخل يساعد على التخلص من قشرة الرأس بطريقة بسيطة وفعّالة. فيعمل حمض الأسيتيك على إذابة قشرة الرأس بسهولة، مما يعمل على إزالتها تمامًا. لإزالة قشرة الرأس من شعرك، اخلطي الخل مع الماء الدافئ، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. يترك الخليط لمدة ساعة على الشعر، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. وهو علاج قديم تم استخدامه منذ سنوات طويلة للتخلص من مشكلات الشعر المختلفة.

هاي لايت طبيعي لشعرك

فالخل عامل قوي بشكل كافي ليعمل على تفتيح لون الشعر. فيساعد على الحصول على شعر أشقر بطريقة طبيعية ليبرز لون شعرك وجماله. لاستخدام الخل لذلك، اخلطي 5 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض مع الشامبو الخاص بك، اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة. ثم يشطف جيدًا مع استخدام البلسم بالطريقة المعتادة.

استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك , استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك
استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك , استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك