المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تتخلى عن تناول الاسماك!!


Yara
09-11-2010, 03:13 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


لماذا ينصح جميع خبراء التغذية بتناول الاسماك؟ ببساطة لانها قليلة السعرات الحراية غنية بالبروتين والفيتامينات لذا احرص على تناولها اسبوعيا.

ان كنت حريصا على اتباع نظام غذائي جيد وصحي فيجب ان تدخل الاسماك في قائمة طعامك الاسبوعية، وينصح ان تتناول بما يعادل حصتين من الاسماك اسبوعيا لماذا؟

السر الرئيسي في اهمية تناول الاسماك ياتي من كون السمك مصدر مهم للأحماض الامينية (الأوميغا 3) والتي تعد من الاحماض الدهنية الضرورية لصحة القلب. يمكنكم ببساطة الحصول على الاوميغا 3 من التونة، السردين، السلمون، المحار والروبيان وسرطان البحر وغيرها من الاسماك.

ولكن ما هي اهم فوائد الاوميغا 3؟

انها مهمة للحفاظ على مستوى السكر في الدم، الوقاية من التهاب المفاصل ، المساعدة على انتظام ضربات القلب ، انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، انخفاض ضغط الدم وتعزيز كفاءة وظيفة الدماغ، كما ان الاسماك تحتوي بوفرة على البروتينات الممتازة والتي تنخفض نسبة الدهون والتي تشكل عامل اساسي للنمو والحفاظ على العضلات والانسجة. وليس هذا فقط بل ان هذا النوع من البروتين يتم هضمه بسهولة ويمتص الجسم ما نسبته 99% من المغذيات والفيتامينات الموجودة فيه.

بالاضافة الى ان الاسماك تحتوي على الريبوفلافين (فيتامين بي2) والذي هو ضروري لعملية امتصاص الحمض الاميني (البروتين) والاحماض الدهنية والكربوهيدرات. ايضا يحتي السمك على فيتامين دي الذي يساهم على امتصاص الكالسيوم والذي بدوره يساعد على الوقاية من هشاشة العظام. كما ان الاسماك تحتوي على الكثير من المعادن مثل الكالسيوم، الفسفور، الحديد، الزنك، البوتاسيوم، اليود والمغنيسيوم وكلها املاح ومعادن ضرورية للجسم دائما.

اذا لنحرص على ادخال الاسماك لقائمة طعامنا مرة واحدة على الاقل في الاسبوع.