المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
14-12-2013, 03:14 AM
إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك , إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك
إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك , إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

لا شك أن الطفل الصغير يتمتع ببشرة ناعمة جداً ولينة وحساسة ورقيقة، ومن الأهمية أن تعرف الأم والأب أيضاً المهام الضرورية لكيفية المحافظة على بشرة الطفل من الجفاف، لتبقى نضرة ورطبة وتتمتع بحيوية مع أهمية الوقاية من الجفاف وتجنب الضرر الناتج عن التعرض للشمس، وإن رعاية الطفل منذ نعومة أظافره يجعله يشعر بالراحة ويجعله أيضا ينمو بشكل صحي آمن متجنبا" الكثير من الأمراض . فإليكم نصائح وإرشادات لذلك:
-إذا كان طفلك يعاني في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة بوجود تقشر أو احمرار أو تشقق بدرجة كبيرة في بشرته فلا تقلقي، واستخدمي مرهمًا رقيقًا للبشرة ليساعد في تنعيم والتئام البشرة المشقوقة أو النازفة.
-لا تعرّضي طفلك للاستحمام يومياً، حيث يؤدى ذلك إلى جفاف بشرة الطفل من الرطوبة الطبيعية، فيكفي تحميم الطفل مرتين في الأسبوع فقط، و في خلال بقية الأيام يكفى تنظيف الطفل بإسفنجة طرية ومنظف لطيف على البشرة.
-يجب استخدام الشامبو المناسب لفروه رأس الطفل أثناء الاستحمام .
-استخدمي مستحضرات العناية بالأطفال باعتدال باستخدام المنتجات الطبيعية بشكل أكبر- مثل زيت الزيتون عوضاً عن زيت الأطفال- واقتصدي في كمية المستحضرات المستخدمة لطفلك حتى لا تتأذى بشرته وتحافظين عليها ملساء ناعمة.
-جربي الفازلين لترطيب بشرة طفلك، والمنتجات الخالية من العطور والتي تحتوي على مكونات مثل الزيوت المعدنية، ولا تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي أو واقيات من الشمس.
-يجب عليك استخدام الحفاض الذي يحتوي علي المرطبات اللازمة لكي يحمي جلد الطفل.
-تأكدي من تغيير الحفاض عند اتساخه مباشرة أو عند أول فرصة بعد اتساخه، ولا تقومي بدعك الجلد بعد التنظيف، و لكن قومي بالتربيت على المنطقة التي يوجد بيها الطفح، وضعي القليل من الفازلين بعد تغيير الحفاض للحفاظ على الجلد ومنع الطفح.
-احرصي على أن لا يتعرض طفلك لأشعة الشمس المباشرة، فقد يصاب الطفل بحروق شمسية في فترة لا تتعدى من 10 إلى 15 دقيقة من التعرض للشمس، واحرصي على أن يرتدي طفلك قبعة ذات أطراف عريضة تقيه من الشمس.
-عليك استخدام الملابس القطنية للطفل لأنها تمنع تهيج البشرة.
-اغسلي الملابس الجديدة قبل أن يرتديها طفلك لتكون ألطف على البشرة، واحرصي على أن يكون غسل ملابس الطفل بعيداً عن ملابس الكبار لضمان غسلها بصابون لطيف و يشطف جيداً حتى لا يسبب الحساسية لطفل.
-المسي جلد طفلك كثيرًا لاكتشاف العلامات المضايقة: إذا كانت يديه وقدميه باردة، فأضيفي طبقة من الملابس، وإذا كانت بشرته ساخنة ومبللة بالعرق، فاستغني عن واحدة

إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك , إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك
إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك , إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك