المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
12-12-2013, 02:53 AM
أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك , أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك
أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك , أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك
دائمًا ما تبحث الأمهات عن مأكولات غنية بالعناصر الغذائية الهامة لتقدمها لأطفالها لتنمو أجسامهم بشكل صحي وسليم، كما تبحث الأمهات أيضًا عن عناصر غذائية يمكن لها أن تزيد من نشاط الذاكرة لدى أطفالها حتى يتفوقوا دراسيًا.

وترشدكِ مجلة حياتك في هذه المقالة إلى بعض العناصر الغذائية الشهية والتي تساعد على زيادة نشاط الذاكرة لدى أطفالك.
اليانسون

يساعد عشب اليانسون في تسهيل عملية تدفق الدم والأوكسجين إلى المخ مما يعني زيادة نشاط الذاكرة لدى طفلك، ويمكنك بدلًا من تقديم مشروب الينسون لطفلك أن تقومي بإدخال هذا العشب إلى الأطباق التي يتناولها أثناء تحضيرك لها.
الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي كما يساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة مما يعطي القدرة على التركيز واسترجاع المعلومات.
البصل

أثبتت الدراسات العلمية أن للبصل قدرة هائلة على إمداد المخ بالأوكسجين خاصة في الأجواء الحارة، لذلك عليكِ بإدخال البصل في الأطباق التي يتناولها طفلك لزيادة قدرته على استرجاع المعلومات والتذكر.
الأفوكادو

يعتبر نبات الأفوكادو من النباتات الغنية بالأحماض الدهنية والتي تساعد في تنشيط الذاكرة قصيرة المدى، ولهذا السبب قومي بتقديم الأفوكادو لابنك خاصة في أيام الامتحانات الدراسية فسيساعده الأفوكادو في عمليات الاستذكار.
الجزر

بالإضافة إلى فوائد الجزر المختلفة فإنه يساعد في تنشيط الذاكرة بشكل فعال ورائع، ويعد تناول طفلك للجزر بشكل دوري بمثابة علاج قوي ضد النسيان وقلة التركيز.
الكرنب

يساعد في التقليل من الشعور بالقلق التوتر نتيجة ضبطه لنشاط الغدة الدرقية مما يزيد من الانتباه والتركيز، لذلك احرصى على تحضير الكرنب لطفلك بشكل دوري.
الأسماك

تحتوي الأسماك والروبيان بصفة خاصة على نسبة كبيرة من عنصر أوميجا 3 الذي يعمل على زيادة التركيز، ويمكن تحضير الأسماك لطفلك بالطريقة التي يفضلها حتى يستفيد من ما تقدمه من فوائد لزيادة قدرته على التركيز.
المكسرات

أثبتت الدراسات الطبية أن المكسرات تساعد بشكل كبير وفعال في تنشيط الأعصاب التي تربط بين خلايا الدماغ مما يحقق استيعابًا كبيرًا للمعلومات والقدرة على تخزينها وتذكرها لاحقًا، ولهذا السبب قومي بتقديم المكسرات التي يفضلها طفلك له وبكمية مناسبة حتى تساعديه في الحصول على ذاكرة قوية.

أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك , أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك
أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك , أغذية تساعدك في تقوية ذاكرة طفلك