المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
06-12-2013, 03:00 AM
النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة , النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة
النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة , النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة
جمالكِ وأناقتكِ هما سلاحا أنوثتكِ ، وعليكِ الحفاظ عليهما حتى في ظروف التعب والإرهاق بينما تواصلين حياتكِ بشكل طبيعي.
مع دخول فصل الشتاء، وحتى في الفترة بين الفصول ، تكثر الإصابة بأدوار البرد والأنفلوانزا. وتفاجئين بتغير ملامح وجهكِ قليلا عند الإصابة بمثل هذه الأداور، بينما يكون عليكِ التحرك والذهاب إلى العمل وممارسة حياتكِ بشكل طبيعي. واكثر ما يتغير العينان والأنف. حيث تصاب هذه الأماكن بالتورم والانتفاخ مع إحمرار الأنف واحيانا العين.
وبالطبع صحتكِ وسلامتكِ هما الأولى باهتمامكِ في هذه الفترة، إلا ان ذلك لا ينفي إمكانية الاعتناء بمظهركِ وماكياجكِ أيضا.
ونحن لا ننصحكِ بوضع الكثير من الماكياج أو اتباع خطوات مرهقة، على العكس بل نساعدكِ على أخذ بعض اللمسات البسيطة في الاعتبار بحيث ترضين عن مظهركِ حتى في أصعب الأوقات.


ضعي ماكياجا بسيطا جدا
بالطبع وضع طبقات من المستحضرات على وجهكِ لن يشعركِ بأي راحة، بل على العكس تماما سيزعجكِ ويرهقكِ. لذا نصيحتنا الأولى هي أن تضعي اقل ما يمكنكِ من المستحضرات. وابتعدي تماما عن الماسكرا والآي لاينر. فأنتِ لستِ في حاجة لأي احتكاك بعينيكِ المنتفختين.

استغني عن كريم الأساس
النصيحة الثانية تتعلق بكريم الأساس، ولكن استبدليه بالكريم المرطب الملون ، الذي يعمل مثل كريم الأساس، إلا أنه يتميز بقوامه الخفيف والنضارة التي يمنحها لبشرتكِ، وهو ما سيحسن مظهركِ دون ان يضايقكِ أو يبدو مبالغا.
وهذا النوع من الكريمات يعتبر متعدد الأغراض، فهو يرطب ويخفي عيوب البشرة أيضا.
القليل جدا من البودرة يكفي
من الجيد ان تضعي القليل من البودرة إذا كنتِ مضطرة للخروج من المنزل، وذلك لتثبيت كريم الأساس والحفاظ على مظهركِ أطول فترة ممكنة دون أن تبدي شاحبة. اما إذا اقتصر الأمر على استقبال بعض الأصدقاء او الزائرين في المنزل فيمكنكِ الاكتفاء بكريم الترطيب الملون.
ولاحظي أنه في حال وضع البودرة يجب تجديدها إذا بقيتِ بالخارج طوال اليوم، وذلك لمنع تكون طبقة زيتية على وجهكِ.

الترطيب طوال اليوم
أهم نصيحة لكِ في حال الإصابة بدور برد أو انفلوانزا هي الحرص على ترطيب بشرتكِ جيدا طوال الوقت. وذلك لأنكِ تفقدين كثيرا من السوائل نتيجة الرشح. لذا عليكِ بترطيب بشرتكِ جيدا حتى لا تفاجئي ببشرة جافة تماما.
ترطيب الشفتين
الاهتمام بترطيب شفتيكِ جيدا من الأمور التي عليكِ الحفاظ عليها في فترة المرض على وجه الخصوص. وذلك لأن الجفاف الذي يصيبكِ يؤدي إلى تشقق الشفتين وجفافهما. ولكي لا تشعري بالمبالغة يمكنكِ استخدام مرطب الشفاه المعروف بزبد الكاكاو، او استخدام ملمع بسيط او البالم. والأخير هو الخيار الأفضل لأنه يمنحكِ العناية والمظهر الرائع البسيط.

استخدمي مناشف التخلص من الدهون
في فترة المرض تتعرض البشرة للجفاف، وكنوع من المقاومة تفرز مزيدا من الدهون التي تفرزها عادة. وتكون النتيجة جفافا وتشققا في بعض الأماكن في الوجه، مع تزيت الأماكن الاخرى. وعليكِ تعلم الطريقة الصحيحة لهذه المشكلة. فالإكثار من البودرة سيؤدي إلى إبراز الأماكن الجافة ويعمل على تشققها في النهاية. لذا من الأفضل استخدام المناشف الورقية المخصصة للتخلص من الدهون الزائدة بالبشرة كحل عملي وسريع. كرري الأمر كل فترة للحفاظ على بشرتكِ من احتمال ظهور البثور بها.
البساطة هي أساس الجمال
وهذه القاعدة يمكنكِ تنفيذها في جميع الأوقات وليس فقط في وقت المرض. لذا عليكِ الابتعاد عن الألوان المبالغ فيها أو التحديد الكثير للعين أو الجمع بين أحمر الشفاه الداكن مع تحديد العين الداكن. فكلها أمور تبعدكِ عن جمالكِ الطبيعي . اختاري الألوان الرقيقة والهادئة لتغطي بها على الشحوب الناتج عن المرض.


النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة , النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة
النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة , النصائح السبع لجمالكِ حتى وأنتِ مريضة