المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اندرويد يجمع جوجل وPayPal لأول مره


Eng_Badr
06-11-2010, 01:40 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

من أبرز المعوقات التى تقابل كل من يريد التسوق في متجر أندرويد - نظام تشغيل الهواتف الذكيه الخاص بجوجل - هو إصرار الاخير على ان تكون وسيلة الدفع المعتمده للتسوق هى شيكات جوجل -*Google Checkout - مما يمنع الكثيرون من إتمام التسوق نظرا للاجراءات المعقده المرتبطه بهذه الوسيله من طرق الدفع .

- ورغم أن paypal تقدم خدماتها بنجاح واسع ، وثقه تامه ، منذ العام 1998 ، الا إنه لم يسبق أبدا لجوجل الإعتراف بخدماتها ، او الإستعانه بها ، في كل أنشطتها التجاريه الممتده على شبكة الويب ، لاسباب ربما تكون تنافسيه بحته ، وبالتالى فإن ملايين المتعاملين مع جوجل يفقدون مزيه الدفع او التسوق من خلال البي بال .



- *وفي خطوه مثيره ، وحسب تقرير من تك كرانش ، فان جوجل وبي بال قررا التعاون سويا لاول مره ، واتفقا على أن تكون البي بال احد طرق الدفع الرئيسيه للتسوق من متجر اندرويد على شبكة الانترنت .

- هذا الاعلان المثير لم يتم من جانب جوجل ، ولكن عن طريق مدونة بي بال التطويريه - بواسطة احد فريق التطوير في باي بال - نافيد انور*Naveed Anwar - الذى استطاعت تك كرانش ان تستغل خاصية الكاش في محرك جوجل لتلتقط مقالته ، وتعرض صوره منها ، قبل أن يتم بصفه مؤقته سحب المقاله من مدونة البي بال ، ربما لأسباب تتعلق برغبة جوجل نفسها في إطلاق الأعلان عن هذا الامر بمعرفتها .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

- وحسب التدوينه - المنشوره صورتها أعلى هذه الفقره من المقال ، فان الاتفاق بين جوجل وبي بال على هذه الخطوه ، تم خلال فاعليات المؤتمر العاشر لتكنولوجيا الابتكار الذى ترعاه بي بال سنويا في الولايات المتحده الامريكيه .

- وكان موقع بلومبرج قد أشار في تقرير يعود الى الصيف الماضى ان كلا من جوجل وبي بال يعتزمان التوصل لاتفاق لدمج خدمات الاخيره مع منتجات الاولى ، حيث أن كل الاحصائيات الرقميه أشارت ان تحالف مثل هذا سيصب في مصلحة الاثنين ، ويزيد من مكاسبهم ، خصوصا بعد الانباء التى تسربت عن عزم جوجل إنشاء متجر موسيقي ضخم على الانترنت ، مشابه او منافس لنكون أكثر دقه لمتجر ايتيونز من ابل *، وبالتأكيد ستحتاج جوجل لخدمات الباي بال لتسويق منتوجات هذا المتجر لما للاخيره من خبرات عميقه في هذا المجال من الدفع الالكترونى .
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])