المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
01-12-2013, 02:22 AM
7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا , 7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا
7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا , 7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا
تعتبر مرحلة الحمل واحدة من افضل المراحل التي تمر بها المرأة في حياتها, فوجود مخلوق صغير داخل رحم المرأة يساعدها علي استكشاف العديد من الحقائق عن ذاتها وجسدها , وقد اعتدنا علي مساعدة المرأة اثناء فترة الحمل بأكبر قدر من المعلومات سواء عن فترة الحمل او التغذية المناسبة او عملية الولادة , اما اليوم فلدينا معلومات وحقائق عن فترة الحمل قد لا تعرفها المرأة فأليكم بها .


حقائق عن الحمل :
1- الحمل قد يتجاوز 9 اشهر :
من المعروف ان عملية الولادة من المنظور لها ان تتم بشكل طبيعي في الشهر التاسع من الحمل وفي بعض الحالات قبل الشهر التاسع ولكن هناك معلومة لدينا تؤكد ان الحمل قد يتجاوز الشهر التاسع , فهناك منشورات طبية عديدة اكدت ان الحمل قد يستمر حتي عام !

2- الحمل يضئ البشرة :
صدقي او لا تصدقي عزيزتي المراة الحامل انالحمل يضئ البشرة ويجعلها متوهجة ونضرة وهذا لسبب بسيط وهو تدفق الدم بجسمك يزيد بمعدل 50% تقريبا ونتيجة لذلك فأن الدم الزائد يميل للظهور في الوجنتين مما يجعلها تتوهج وتبدو بشرة الحامل صحية ونضرة .

3- حدة حاسة التذوق والشم خلال فترة الحمل :
خلال فترة الحمل تصبح حاسة الشم والتذوق للمرأة حاسة حادة جدا , وقد شرحت الدراسات الحديثة هذا الأمر علي انه وضع طبيعي بين النساء الحوامل لتجنب السموم التي تكون ضارة بالجنين .

4- المرأة الحامل لا تحتاج ان تأكل لأثنين :
هناك نصيحة توجه دائما للمرأة اثناء فترة الحمل تنبهها الي ضرورة تناول طعام فردين علي اعبار ان الجنين يتغذي منها فبالتالي هي بحاجة الي طعام زيادة وبالتالي وزن ازيد , ولكن هذه النصيحة اثبتت العلماء عدم صحتها , فأحدث الدراسات العلمية تكشف ان الحامل بحاجة لوزن صحي اثناء الحمل وليس لوزن زائد , لذا تحتاج المرأة الحامل 300 سعرا حراريا كل يوم لتحظي بحمل سلس بلا مشاكل صحية .

5- نمو قدم الحامل نموا ملحوظا :
اثناء الحمل ينمو حجم القدم بمعدل درجة او درجتين عن حجم الأحذية المعتاد عليها , وذلك لسبب بسيط لكي تستطيع القدم تحمل الوزن الزائد اثناء فترة الحمل, فهذه قدره الله سبحانه وتعالي ليساعد المرا’ الحامل علي تحمل وزن جنينها .

6- اتساع الرحم اثناء الحمل :
خلاف فترة الحمل يمكن ان يتسع الرحم ليصل الي اكبر من حجمه الاصلي 500 مرة ! نعم فلا داعي للتعجب فمن حكمة الله سبحانه وتعالي هو عودة الرحم الي حجمه الطبيعي بعد 6 اسابيع من الولادة .

7- سقوط الشعر اثناء فترة الحمل :
تساقط الشعر اثناء فترة الحمل حقيقة مخيفة تؤرق المرأة الحامل كثيرا , ولكن لا داعي للقلق من فقدان الشعر من خلال التساقط فسرعان ما سيعود الشعر لطبيعته بعد 6 اشهر من الولادة .






7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا , 7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا
7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا , 7 حقائق عن الحمل لا تعرفين عنها شيئا