المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكونات الطبيعة للمحافظة على لمعان وقوة شعرك


Eng_Badr
06-11-2010, 01:02 PM
۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


مكونات الطبيعة
للمحافظة على لمعان وقوة شعرك


يحتاج شعرك دائما إلى مزيد من العناية والرعاية بسبب ما يلحق به من أضرار نتيجة التغيرات السريعة التي تتعرضين لها بين التدفئة الداخلية الجافة ودرجات الحرارة الباردة في الخارج.
وللتغلب على هذه المشكلات يتعين استخدام الشامبو ومنتجات العناية بالشعر لإعداده لمواجهة فصل الشتاء، بما يساعد على زيادة مقاومته وحمايته من العوامل الجوية الخارجية.

للمعان الشعر
ركزي على المستحضرات المرتكزة على الفاكهة لأنها غنية جداً بالأحماض وهي بالتالي مثالية للقضاء على رواسب الكلس والغبار والأوساخ الراكدة على سطح فروة الرأس والتي هي السبب الرئيسي لقلة اللمعان. تعمل هذه الأحماض مثل مستحضر التقشير وهي تنظف الشعر من جذوره حتى أطرافه وتوقظ لونه.

استخدمي عند الإمكان الخل لشطف الشعر. يمكنك استخدامه لوحده بكمية ضئيلة، أو تخفيفه بالماء قبل بسطه على الشعر. إنه الحل المثالي للحصول على لمعان فائق ولون حيوي، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.

للتغذية
نعلم جميعاً أن الأفوكادو غني بأحماض أوميجا 3 و6، وهو بالتالي مثالي لتغذية فروة الرأس وألياف الشعر في أعماقها. فعند تلقي الشعر خلاصات الأفوكادو، يصبح مغذى من الجذور إلى الأطراف. يستحسن اختيار القناع المرمم المرتكز على الأفوكادو، علماً أنه كلما طالت مدة بسط القناع على الشعر، كانت النتائج أكثر فاعلية. حيث يتيح للمكونات المرطبة الوصول إلى قلب الشعر وبالتالي تحفيزه بصورة طويلة الأمد.

لزيادة الحجم
خلاصة الكاكاو الموجودة في الشوكولا غنية جداً بالمغنسيوم ومضادات التأكسد والزيوت المرطبة. وهذا هو الحل المثالي لإعادة القوة والحيوية إلى الشعر الباهت والمنسدل. جربي أنواع الشامبو المرتكزة على خلاصة الكاكاو بحيث يمتص الشعر المكونات الفعالة بعمق. وللحصول على حجم مذهل للشعر، جربي قناع الشوكولا ولا تنسي تمشيط شعرك ورأسك إلى الأسفل.

للفروة الجافة والباهتة
يؤكد الاختصاصيون أن زيت الزيتون غني بالفيتامين E وأحماض أوميغا، ومضادات التأكسد وهو بالتالي العلاج المثالي لفروة الرأس الجافة والباهتة. وعند استخدام مستحضرات العناية المرتكزة على زيت الزيتون، يرتفع معدل الرطوبة في الشعر ويزداد بالتالي لمعانه. حاولي إذا أمكن استخدام زيت الزيتون النقي مباشرة على أطراف الشعر (وليس على جذوره) واتركي الشعر ملفوفاً بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة. كما يمكنك إذا شئت إضافة 3 قطرات من زيت الزيتون إلى الفرشاة قبل تمشيط الشعر. وإذا كنت لا تملكين الوقت لمثل هذه الطرق، استخدمي الشامبو المرتكز على زيت الزيتون.

التغيير يزيد ثقتك
ينصحك الخبراء بالحرص دائما علي التغيير، فرؤيتك لنفسك وأنت في أبهي شكل يزيد من ثقتك بذاتك ويدفع لمزيد من النجاح والقدرة علي الاستمرار والعطاء. وهذا بمراعاة تجديد صورتك في المرآة بين الحين والآخر لكسر الشعور بالملل والروتين والتمتع بجمال الطبيعة من حولك وتقليدها.

خبيرة التجميل ماري لبيب تنصحك بأن تجربي وتستمتعي بجمال كل الألوان والأشكال بالتجديد بين قصات الشعر المختلفة وتغيير لونه كل فترة، حيث يمكنك الاستمتاع بشعرك وهو باللون الأشقر الذهبي لتشعري بنفسك وكأنك شمس تفيض ضياء وجاذبية وإشراقا وحيوية. بينما الشعر ذو اللون الأحمر الداكن يمنحك الإحساس بالأنوثة المتدفقة والنعومة والدلال والإثارة والفرح مثل الورد الأحمر البلدي الذي يجذب عبيره الآخرين مهما كانوا بعيدين عنه.

اللون البني بلون قشر البندق واللوز يضفي عليك لمسة كلاسيكية راقية ممتعة توحي بالهدوء والصفاء وعطاء أشجار الطبيعة الحانية. واختاري اللون الأسود لتلمسي أطراف الخيال في سواد الليل الحالم بغموضه ورومانسيته ولتعبري عن شخصية تتمتع بأنوثة ناضجة.

وتضيف خبيرة التجميل أنه يمكنك التمتع بكل ألوان الجمال وبتكلفة بسيطة من مكونات الطبيعة وشراؤها من أي عطار معروف بجودة منتجاته وبمجهود قليل سرعان ما تتعودين عليه وتتقنيه.

ولتلوين شعرك فإن الحناء هي الاختيار الأفضل. فهي تزيد شعرك نعومة ولمعانا وتعالج فروة الرأس من معظم مشكلاتها. ويمكنك إضافة بعض المكونات والخلطات إليها لتصلي إلي اللون الذي تريدينه. وتتميز هذه الخلطات بأنها من ملونات الشعر الطبيعية غير الملونات الكيماوية ذات التأثير الضار مهما غلا ثمنها.. وهذه تعتمد علي استعمال نباتات مختلفة لتلوين الشعر.

ولكن يجب تفهم ومراعاة أمر هام فيما يختص بالاستعانة بهذه المكونات والصبغات الطبيعية. فإنه ليس من الميسور دائما اختيار لون محدد لصباغة الشعر علي وجه التحديد. حيث إن كل تركيبة يختلف تأثيرها ولونها الأخير تبعا للون الشعر الأصلي ونوعه ومدة بقائها عليه وتأثر فتلة الشعر باللون.

ولكن في الغالب يكون من السهل الوصول للون مقارب للغاية من اللون المرغوب فيه كالأحمر أو الأشقر أو الأسود أو البني أو غيرهما من درجات الألوان. لذا فمع استعمال هذه المكونات والملونات الطبيعية فإن اللون يكون تقريبيا ولكن النتيجة تكون غالبا رائعة سواء من حيث لون الشعر أو تغذيته ونعومته وشكله النهائي.

وتنصح في البداية بتجربة اللون أولا علي خصلة مستترة من الشعر. ثم زيادة أو تقليل تركيز اللون للحصول علي اللون المطلوب تماما. وتقدم خبيرة التجميل بعض الوصفات والخلطات من الصبغات الطبيعية لتلوين الشعر.

صبغة البابونج لتفتيح لون الشعر وصبغه باللون الأشقر الذهبي.. اخلطي 5 ملاعق كبيرة من البابونج "رءوس النبات" وانقعيها في نصف لتر من الماء المغلي لمدة نصف ساعة.
انتظري حتي يبرد الماء تماما ثم صفيه من شوائب بقايا البابونج. وأضيفي إليه 8 ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين "صلصال نقي" مع إضافة بياض بيضة واحدة. يخلط المزيج جيدا للحصول علي عجينة خفيفة تفرد العجينة علي الشعر. وتبقي لمدة ساعة. ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.



۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞

بسم الله الرحمن الرحيم
{حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ}
صدق الله العظيم
۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞