المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
12-09-2013, 06:04 PM
أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا , أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا
أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا , أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا
أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



تعود بطولة العالم للراليات إلى القارة الأسترالية مجدداً مساء غد الخميس بعد غيابها العام الماضي، إذ تستعد الفرق المشاركة لخوض غمار المرحلة العاشرة مع استضافة مدينة كوفس هاربور الساحلية بولاية نيو ساوث ويلز منافسات رالي أستراليا الدولي الثاني والعشرين وذلك على بعد نحو 540 كلم عن العاصمة سيدني.
وينتظر الجميع منافسة شرسة على أكثر من صعيد خصوصاً مع السيطرة الفلندية المطلقة على الرالي الأسترالي في نسخه الثلاث الماضية مع إمكانية حسم اللقب العالمي بعد هذه الجولة لصالح الفرنسي سيباستيان أوجييه، كذلك يترقب الجميع الصراع على صدارة بطولة العالم للراليات الفئة الثانية "WRC2" والتي كانت بحوزة القطري عبد العزيز الكواري قبل أن يفقدها في المرحلة الماضية لصالح البولندي روبيرت كوبيتسا.
ويشهد رالي هذا العام مشاركة 28 متسابقاً عشرة منهم ضمن بطولة العالم للراليات الفئة الأولى "WRC" يتقدمهم متصدر البطولة الحالي وسائق فريق فولكسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه ووصيفه الألماني تيري نوفيل سائق فريق قطر للراليات والذي ينافس على متن فورد فييستا آر إس إضافة إلى حامل اللقب الأسترالي في النسخ الثلاث الماضية وسائق فريق سيتروين توتال أبو ظبي للراليات الفنلندي ميكو هيرفونن، كذلك سيحاول مواطنه ياري ماتي لاتفالا وزميل أوجييه في الفريق الألماني تعويض النتيجة السيئة التي سجلها في المرحلة الماضية على طرقات ألمانيا الإسفلتية وتسببت بتراجعه للمركز الثالث على سلم الترتيب. بينما سيكون الإسباني داني سوردو الفائز بالرالي الألماني أبرز الغائبين.
وتشهد فئة WRC مشاركة عربية واحدة يحمل لواءها الإماراتي خالد القاسمي حيث سيخوض المنافسات برفقة ملاحه البريطاني سكوت مارتن على متن سيتروين دي إس 3 تابعة لفريق أبو ظبي سيتروين توتال للراليات، ويحتفظ القاسمي بذكرى طيبة له في الرالي الأسترالي حيث تمكن في النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2011 من تحقيق أفضل نتائجه في مسيرته ضمن بطولة العالم للراليات عندما حقق المركز الخامس.
وضمن منافسات فئة WRC2 ستكون الفرصة متاحة للقطري عبد العزيز الكواري سائق فريق سي شور القطري للراليات لاستعادة صدارة الترتيب العام لهذه الفئة التي لازمته منذ رالي الأرجنتين مطلع شهر مايو الماضي مراحل البطولة قبل أن يتخلى عنها لمصلحة البولندي روبيرت كوبيتسا في المرحلة الماضية نتيجة غيابه عن الرالي، ولا شك أن غياب كوبيتسا عن الرالي الأسترالي سيعيد الأمور إلى نصابها مجدداً حيث يتقدم البولندي حالياً بصدارة الترتيب العام وبفارق 8 نقاط عن الكواري.
ويدخل السعودي يزيد الراجحي منافسات الرالي الأسترالي على متن فورد فييستا آر آر سي مستعيناً بملاحه البريطاني مايكل أور حيث يطمح الراجحي لتكرار النتيجة الطيبة التي حققها في المرحلة الثانية عندما توج بطلاً لهذه الفئة في رالي السويد بداية شهر فبراير الماضي، ويحتل السعودي المركز الثامن حالياً على سلم الترتيب وستكون الفرصة متاحة أمامه للتقدم نحو المركز السادس والذي يشغله حالياً الإيطالي ريكاردو تريفينو حيث يبتعد عن الراجحي بفارق 8 نقاط فقط في حين يفصل بينه وبين صاحب المركزالسابع الألماني أرمين كريمير ثلاث نقاط فقط.

وينطلق الرالي في مرحلة الجولة التجريبية "الشيك داون" بطول 1.6 كلم يجتازها المتسابقون مرتين في حين يتضمن اليوم التالي ثماني مراحل خاصة بطول 91.34 كلم أما يوم السبت فينطلق بمرحلة هي الأطول في الرالي الأسترالي 49.9 كلم تليها مرحلة أخرى بطول 14.84 كلم، ثم يعيد المتسابقون اجتيازهما مرة ثانية مجدداً قبل تكرار مرحلة الشيك داون مرتين أيضاً.
ويختتم الرالي الأسترالي يوم الأحد بست مراحل يبلغ طولها 125.14 كلم. وبهذا يكون طول المراحل الخاصة 352.36 كلم من إجمالي المسافة الكلية للرالي والتي تبلغ 932.77 كلم.

أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا , أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا
أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا , أوجييه يتطلع لحسم اللقب العالمي في أستراليا