المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعاون بين نوكيا و إنتل لتطوير “تجارب جديدة” في استخدام الهواتف الذكية


Eng_Badr
26-08-2010, 03:00 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

افتتحت شركة إنتل ونوكيا وجامعة أولو الفنلندية اليوم رسمياً “مركز إنتل ونوكيا المشترك للابتكار”. وهو العضو الأحدث في شبكة إنتل الأوروبية للأبحاث “مختبرات إنتل الأوروبية” Intel Labs Europe، وسوف يعمل فيه ما يقرب من عشرين اختصاصياً في مجالات البحث والتطوير.

وسيقوم المختبر بداية بأبحاث لتطوير تجارب جديدة وجذابة لمستخدمي الأجهزة النقالة، لمواكبة القدرات المتزايدة تدريجيا لهذه الأجهزة. فابتكار واجهات استخدام أكثر شبهاً بالتفاعلات في العالم الحقيقي يمكن أن يوفر للمستخدمين تجارب أكثر طبيعية وبداهة، بطريقة مشابهة لجاذبية الألعاب والأفلام الحديثة التي ينغمس فيها المشاهد من خلال الرسوميات الواقعية ثلاثية الأبعاد.

ويأتي افتتاح المختبر الجديد في توقيت مثالي بعيد إطلاق شركتي إنتل ونوكيا مؤخراً لمنصة ميغو MeeGo مفتوحة المصدر، وهي المنصة التي توفر أكبر قدر من المرونة لتطوير تجارب جديدة ثلاثية الأبعاد للأجهزة النقالة، حيث أن الكثير من النشاط البحثي في المختبر سيكون أيضاً مفتوح المصدر.

ومن المجالات الأخرى التي يمكن أن تتطرق إليها الأبحاث، التقنيات التي تتيح عرض صورة ثلاثية الأبعاد للشخص الذي تتحدث إليه عبر الهاتف، وهي إمكانية لا تتوفر اليوم إلا في أفلام الخيال العلمي. وهذا يوفر للمستهلكين شعوراً متزايداً بالألفة والمشاركة في تجربة استخدام أجهزتهم المحمولة أبعد بكثير مما توفره التقنيات الحالية.

([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])