المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سير كريس هوي يعلن اعتزاله , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
19-04-2013, 10:51 PM
سير كريس هوي يعلن اعتزاله , سير كريس هوي يعلن اعتزاله
سير كريس هوي يعلن اعتزاله , سير كريس هوي يعلن اعتزاله
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





أعلن سير كريس هوي، أنجح بطل أولمبي في بريطانيا برصيد ست ذهبيات، اليوم الخميس اعتزاله الفوري لرياضة سباقات الدراجات مما يعني عدم مشاركته في منافسات دورة ألعاب الكومنولث التي تستضيفها مدينة غلاسغو الاسكتلندية العام المقبل.

وكان هوي (37 عاماً) متحمساً في البداية لفكرة المنافسة بألعاب الكومنولث التي تستضيفها بلاده اسكتلندا في 2014 ولكنه أكد في مؤتمر صحفي بمدينة إدنبره اليوم أنه ليس مستعداً لهذا التحدي بعد قضاء عقد ونصف العقد في المنافسة على أعلى مستوى.

وقال هوي: "أعلن اعتزالي لسباقات الدراجات الدولية. فقد استنفدت آخر ما لدي من طاقة ومجهود بجسدي.. لم أتخذ هذا القرار بسهولة أو استخفاف، ولكنني أعرف أنه القرار الصائب".

وأضاف: "لم يكن هناك شيء سيسعدني بقدر المنافسة في غلاسغو، ولكنني لا أريد التواجد هناك تكملة عدد.. سأكون هناك في دورة ألعاب الكومنولث بغلاسغو لافتتاحها والارتواء من التجربة".

وأحرز هوي ذهبيته الأولمبية الأولى في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2004 بأثينا، وأضاف ثلاث ذهبيات أخريات في أولمبياد بكين 2008 ثم ذهبيتين أخريين في أولمبياد لندن 2012 بما يجعله الأولمبي البريطاني الأنجح في التاريخ على مستوى الميداليات الذهبية بعد تجاوزه ستيف ريدغراف الحائز على خمس ذهبيات أولمبية في التجديف.
كما أحرز هوي فضية في أولمبياد سيدني 2000، و11 ذهبية و13 ميدالية أخرى في بطولات العالم وذهبيتين وبرونزيتين بدورتي ألعاب الكومنولث لعامي 2002 و2006.

سير كريس هوي يعلن اعتزاله , سير كريس هوي يعلن اعتزاله
سير كريس هوي يعلن اعتزاله , سير كريس هوي يعلن اعتزاله