المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013 , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
19-04-2013, 10:51 PM
إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013 , إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013
إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013 , إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013

سجّل الإسباني فرناندو ألونسو فوزه الـ31 في سباقات الفورمولا واحد، وبات يحتلّ المرتبة الرابعة في ترتيب السائقين الأكثر فوزًا برفقة البريطاني نايجل مانسيل. هذا كان الفوز العاشر لألونسو مع فيراري والـ220 للحصان الجامح والمنصة رقم 670 لسكوديريا فيراري. السائق القادم الذي ينويّ الإسباني مُطاردته هو البرازيلي إيرتون سينا الذي يملك 41 فوزًا في سجّله.
فقد إنتظر ألونسو 12 سباقًا ليُحرز هذا الفوز في شنعهاي وهي أطول فترة له منذ إنضمامه للفريق الأحمر في 2010. كما تجدر الإشارة الى أنّ هذا الفوز كان الأوّل لفيراري منذ سباق إيطاليا 2010 من دون هطول للأمطار سوءً بالسباق أو بالتجارب التأهيلية أو من دون دخول سيارة الأمان.
كما أكمل ألونسو سباقه الـ58 من دون مشاكل ميكانيكية، مُعادلاً بذلك الألماني مايكل شوماخر الذي سجّل نفس عدد السباقات من المجر 2001 وحتّى ماليزيا 2005. وفي حال أنهى سباق البحرين القادم سيُعادل الرقم القياسي المُسجّل من قبل الأسترالي مارك ويبر من سباق جائزة اليابان الكُبرى 2009 وحتّى سباق أبوظبي 2012.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]






التجارب التأهيلية:

أحرز البريطاني لويس هاميلتون قطب الإنطلاق الأوّل له مع مرسيدس والـ27 في مسيرته في سباقات الفورمولا1. لقد كان هذا العام هو الثالث على التوالي حيث يتواجد هاميلتون في القسم الثالث من التجارب التأهيلية (إستبعد من سباق إسبانيا العام الماضي ولكنه وصل بالواقع للقسم الأخير) ما يعني بأنّ هاميلتون دخل للجزء الأخير من التجارب في آخر 58 جائزة كُبرى.
ومن بين السائقين الحاليين، هاميلتون يمتلك النسبة الأكبر للتواجد في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية (90%)، إذ وصل الى القسم الأخير في 102 سباق من أصل 113. في المركز الثاني فرناندو ألونسو (89%) 117 سباق من أصل 131.
هذا كان أوّل ظهور لكيمي رايكونن في الصّف الأوّل على شبكة الإنطلاق منذ عودته للفورمولا1 مع فريق لوتس (منذ سباق موناكو 2009). لقد إنتظر 33 جائزة كُبرى ليتواجد للمرة 33 في الصّف الأوّل. وهذا هو السباق الـ50 على التوالي من دون أن يُحرز الفنلندي قطب الإنطلاق الأوّل (فرنسا 2008).
المركز الرابع كان أفضل نتيجة تأهلّ للألماني نيكو روزبرغ منذ سباق جائزة موناكو الكبرى 2012 (عندما إنطلق ثانيًا).




السباق:

سجّل الفنلندي كيمي رايكونن نقاطًا في سباقه الـ20 على التوالي، وهي أفضل نتيجة له حتّى الآن. كما تمكّن من جلب لوتس (رينو سابقًا) لمنصّة التتويج في شنغهاي للمرّة الأولى منذ العام 2006 عندما أنهى الثنائي فرناندو ألونسو وجيانكارلو فيسيكالا السباق وراء الألماني مايكل شوماخر.


حقّق البريطاني لويس هاميلتون منصته الـ51 في الفورمولا1، مُعادلاً بذلك الرقم المُسجّل من قبل الفنلندي ميكا هاكينن. وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 3 سنوات حيث تصعد بها مرسيدس على منصّة التتويج لسباقين على التوالي.


أكمل البريطاني ***ن باتون سباقاته الخمسة الأخيرة في الصين ضمن المراكز الخمسة الأولى.


أحرز الألماني سيباستيان فيتيل أسرع لفة للمرة 30 في تاريخ ريد بُل، إذ بات الفريق النمساوي على بُعد لفة واحدة سريعة فقط ليُعادل رقم فريق رينو. كما كانت هذه هي أسرع لفة الـ120 المُسجّلة من قبل سائق ألماني.


سجّل الأسترالي دانيال ريكياردو أفضل نتيجة له في سباق فورمولا1 بحلوله في المركز السابع. سابقًا، أفضل نتيجة بالنسبة إليه كانت في أستراليا، بلجيكا وسنغافورة 2012 حيث أنهى تاسعًا.


أحرز فريق الفورس إنديا نقاطه الأولى في الصين من خلال سائقه الأسكتلندي بول دي رستا الذي جاء في المركز الثامن.


للمرّة الثالثة على التوالي أنهى فريق ساوبر سباق الصين في المركز العاشر، ولكن هذه المرّة مع سائقه الألماني الجديد نيكو هلكنبرغ.


تعرّض الألماني نيكو روزبرغ لمشاكل ميكانيكية للمرّة الثانية في 3 سباقات، فروزبرغ لم يُواجّه هذه المُتاعب منذ أيامه مع ويليامز في 2006، إذ إنسحب لثلاث مرّات على التوالي من مشاكل ميكانيكية (من سباق المجر وحتّى سباق إيطاليا).


كان هذا هو أوّل إنسحاب لمارك ويبر في الصين.


أكمل الألماني أدريان سوتيل حظّه العاثر في الصين، إذ لم يستطع إنهاء السباقات الـ6 التي قادها في شنغهاي ضمن مراكز النقاط




إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013 , إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013
إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013 , إحصائيات من سباق جائزة الصين الكُبرى 2013