المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح ذكية لفقد الوزن , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
10-04-2013, 05:27 AM
نصائح ذكية لفقد الوزن , نصائح ذكية لفقد الوزن
نصائح ذكية لفقد الوزن , نصائح ذكية لفقد الوزن
نصائح ذكية لفقد الوزن

أحياناً يكتشف المرء أنه اشترى أشياءً لم يكن بحاجة إليها بسبب التنوع الهائل في المنتجات ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) لدى مراكز التسوق الكبرى. ولكن ومن خلال إعداد استراتيجية مسبقة قبل الذهاب إلى مركز التسوق ستجدين نفسك قد اشتريتِ كل ما تحتاجينه بالفعل من المنتجات الصحية دون أي تردد في اختيارها. فيما يلي نضع بين يديك سيدتي بعض النصائح التي يجب تذكرها دوماً قبل الذهاب إلى السوق لتحقيق العديد من الفوائد، وستتعلمين أيضاً بعض الطرق التي ستساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التسوق.
أوقفي سيارتك بعيداً عن مركز التسوق

توفر العديد من مراكز التسوق مساحات خاصة للسيارات تصل مساحتها أحياناً لثلاثة أضعاف مساحة المركز نفسه لذا يمكنك سيدتي استغلال هذا الأمر وإيقاف سيارتك بعيداً عن المدخل فذلك سيوفر لك فرصة ممارسة رياضة المشي.

توجهي إلى قسم الفواكه في البداية

من المعروف أن مراكز التسوق الكبرى تذخر بالعديد من المنتجات غير الصحية. ويعد القسم المخصص للفاكهة من أكثر الأقسام التي يقبل عليها الأشخاص، والسبب في ذلك أنها تكون منخفضة السعر مقارنة بالمحلات الأخرى الصغيرة. فقد أظهرت دراسة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) حديثة أن أسعار الفاكهة في مراكز التسوق الضخمة أقل بنسبة 25% عن المحلات الصغيرة العادية. ويمكنك دائماً الاستفادة من الخصومات المتاحة للفاكهة المحلية المدعمة.


اهتمي بشراء المنتجات الزراعية الصحية

تستطيعي أن تحدد ما إذا كانت السيدة التي تقف أمامك في المتجر تهتم بشراء المنتجات الصحية وذلك من خلال الخضروات مختلفة الألوان التي تحملها في عربتها. لذا احرصى سيدتي دائماً على اختيار المنتجات الخضراء المختلفة في كل مرة تذهبين فيها للسوق ولا تتركي في عربتك مساحة للمنتجات السكرية الجاهزة كالحلوى أو المنتجات الغنية بالدهون ولا تترددي أبداً في الابتعاد عن المنتجات الأخرى التي قد تدمر نظامك الغذائي المتبع.

استغلال مساحة مركز التسوق لممارسة رياضة المشي

بإمكان السيدات استغلال مركز التسوق لممارسة رياضة المشي بشكل مكثف. فعلى سبيل المثال يبلغ محيط مساحة محلات التسوق العملاقة عادة 185 ألف قدم مربع، ويمكنك ممارسة المشي من خلال التجول في محيط المركز واختلاس ربع ميل خلال فترة التسوق. وبذلك يصبح إجمالي المسافة التي قطعتيها منذ قدومك إلى المركز حوالي نصف ميل إذا ما تم احتساب المسافة التي تقطينعها من وإلى موقف السيارة. كما يمكنك قطع محيط المركز مرة أخرى لشراء أشياء من الجانب المقابل وبذلك تكونين قد قطعتي ¾ ميل. وعموماً يمكنك حمل مقياس لحساب المسافة على نحو أدق. ويمكنك أيضاً البدء بوضع الأشياء الأثقل في عربة التسوق لقضاء أكبر مدة في دفع العربة المحملة وزيادة نشاطك البدني أثناء التسوق.

ابتعدي عن السكريات والدهون

تدعم العديد من مراكز التسوق التوجه نحو تقليل السكريات ومادة الصوديوم في المنتجات الخاصة التي تقدمها. كما تحرص بعض مراكز التسوق على الحد من استخدام الدهون الصناعية المهدرجة في منتجاتها. ولكن انتبهي فالحد من استخدام الدهون والسكريات والكربوهيدرات لا يعني أنها عديمة السعرات الحرارية أو أنها غنية بالمكونات الصحية. وهناك العديد من المنتجات التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات مثل الكعك ورقائق البطاطس والآيس كريم. وتوفر بعض مراكز التسوق عادة بدائل قليلة الدهون ومنخفضة الدسم في عبوات خاصة بها يتم عرضها إلى جانب منتجات أخرى غنية بالسعرات الحرارية والدهون لتشجيع رواد السوق على شرائها.

اغتنمي الفرصة واشتري أدوات اللياقة خلال العروض الخاصة

تقدم مراكز التسوق الشهيرة عادة عروضاً خاصة في قسم الأدوات الرياضية إلى جانب خدمة التوصيل المجاني للمنزل، كل ما عليكِ سوى اختيار الأداة المفضلة وتوفير حوالي 20 دولاراً امريكياً تكلفة النقل. إضافة الى ذلك فقد أظهرت دراسة أن الاشخاص الذين يقومون بشراء المعدات الرياضية تزيد لديهم فرصة البدء في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتعود عليها مقارنة بغيرهم.



نصائح ذكية لفقد الوزن , نصائح ذكية لفقد الوزن
نصائح ذكية لفقد الوزن , نصائح ذكية لفقد الوزن