المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تطور حياتك ؟ , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
07-03-2013, 12:41 PM
كيف تطور حياتك ؟ , كيف تطور حياتك ؟
كيف تطور حياتك ؟ , كيف تطور حياتك ؟
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اذا كنت رجلا طموحا وتبحث عن سبل لتطوير حياتك لتصبح في مكانة أفضل، فاقرأ سطور الموضوع التالي، حيث سنقدم من خلاله عشر نصائح تشجعك على تحقيق هذه المكانة.
1- كن متفائلا مع بداية كل يوم:
قبل أن تنغمس في العمل، ابدأ اليوم بالتفكير قليلا فيما تحتاج لتنفيذه اليوم، وكيفية تحقيق ذلك على النحو الأكمل.
حاول مساعدة الآخرين كلما استطعت لأن ذلك سينعكس على حالتك النفسية بشكل إيجابي.
2- تجنب السهر:
لكي تكون نشيطا ومستعدا للعمل والإنجاز عليك تنظيم وقتك لكي تحصل على قدر كافٍ من الراحة يوميا بشكل يؤهلك لاتمام جميع المهام التي عليك تحقيقها من اجل انهاء العمل وتطوير امكانياتك جنبا إلى جنب.
كما أن النوم الكافي سيجنبك الشعور بالتوتر والضغط، ويخلصك من الشعور بالإجهاد.
3- اعرف ما يعرقل تقدمك:
اذا كنت غير راضٍ عن المكانة التي وصلت إليها حاليا في عملك وحياتك وتريد الصعود إلى مراتب أعلى، فعليك أولا أن تفكر لماذا أنت في هذا المكان حاليا، وما هي المعوقات التي تحول دون تقدمك.. ثم ضع خطة للتخلص من هذه المعوقات، فإذا كنت تحتاج مثلا إلى دورات تدريبية إضافية لصقل مهاراتك، فقم بذلك فورا وبشكل منتظم ولا تتوقف مهما شعرت بضغط أو اجهاد.
أما اذا كنت تعمل في مجال لا يظهر إمكانياتك كاملة فلا تتردد في البحث عن مكان آخر يحتاج لمهاراتك وإمكانياتك.
4- ممارسة الرياضة:
الرياضة تنشط الجسم وتصفي الذهن وتبعث على السعادة وتخلص الإنسان من التوتر والقلق، وتساعده على افراغ الطاقات السلبية كالغضب، ونحن لا نطالبك بممارسة رياضة احترافية، فقط اختر الرياضة المحببة إلى قلبك ومارسها بانتظام، حتى تكون بمثابة الملجأ الذي تهرب إليه بعيدا عن مشكلات العمل.
5- ركز على الحاضر ولا تطل التفكير في المستقبل:
لا ينبغي ان يكون سعيك للنجاح منصبا على المستقبل، بشكل يجعلك تتجاهل الحاضر، وبالتالي تفشل في الاستفادة بالحاضر وتتعطل أهدافك المستقبلية.
اذا كنت تريد تطوير حياتك فعليك وضع أهداف طويلة الأمد ولكن عليك أن تنظم خطة لتحقيقها في شكل أهداف فرعية قصيرة الأمد.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

6- لا تضع هدفا مستحيلا:
اذا كنت تريد تطوير حياتك بشكل حقيقي فعليك ألا تكون خياليا. ضع في اعتبارك امكانياتك الحالية وهدفك النهائي وهل ستستطيع تحقيقه بهذه الإمكانيات؟ أم أنك تحتاج لصقل بعض المهارات لتصل إليه؟ ام أنك اخترت هدفا لا يمكن تحقيقه مهما تعبت في العمل عليه.
7- كن ايجابيا في التعامل مع المشكلات:
عندما تصادفك المشاكل لا تفقد حماسك لإتمام هدفك، وقل لنفسك سأزيح هذه العثرة من طريقي وأكمل مشواري بنجاح.. فالمكافأة تنتظرني في نهاية الطريق.
8- أظهر امتنانك الدائم لما تمتلكه بالفعل:
أن تسعى لتطوير حياتك لا يعني أن تكون ناقما على ما أنت فيه حاليا، لأن الآن هو طريقك للغد، فإذا تعاملت مع الحاضر على أنه عثرة في سبيل تقدمك لن تنجح في تحقيق شيء. اظهر امتنانك ورضاك عن المكانة التي وصلت إليها حاليا واجعل خطة التطوير هدفها تحقيق افضل استفادة من الوضع الراهن وليس التعامل معه بنوع من الكراهية والنقمة.
9- لا تهتم بما لا يمكنك السيطرة عليه:
ليس عليك أن تتعامل مع كل المشكلات التي تقع في طريقك، فقط تحمل المسئولية عن الأخطاء التي تقع فيها بنفسك أو المشكلات التي تكون أنت سببا فيها، واذا فوجئت بمشكلة جانبية قد تعوق تقدمك فلا تلق باللوم على نفسك. بل انتظر بصبر حتى يقوم المسئولون عن المشكلة بحلها بشكل طبيعي.
10- كن خلاقا ومبدعا:
التطور والتقدم من سمة المبدعين، فإذا كنت تسعى لأن تصبح شخصا أفضل وأكثر نجاحا، فعليك أن تكون مختلفا بطريقة تفكيرك وسعيك للتخطيط من أجل النجاح والتميز


كيف تطور حياتك ؟ , كيف تطور حياتك ؟
كيف تطور حياتك ؟ , كيف تطور حياتك ؟