المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصول وضع العطر , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
08-02-2013, 01:51 PM
أصول وضع العطر , أصول وضع العطر
أصول وضع العطر , أصول وضع العطر
أصول وضع العطر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مع ملاحظة أن عطر المرأة الماء كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو بذلك يقصد النظافة وأن لا تظهر من المرأة رائحة العطر أثناء خروجها من المنزل إلا أن للمرأة أن تتعطر في داخل منزلها أو في الأماكن التي لاتغدو فيها مثار فتنة أو مخالفة شرعية.

ولكي تضع السيدة العطر بطريقة صحيحة تحقق الغاية منه بحيث تحصل على رائحة تدوم وتفوح كلما تحرّكت، يجب عليها مراعاة الملاحظات التالية:

"نقاط النبض" هي أماكن موجودة في الجسم وتكون فيها الأوعية الدموية أقرب للجلد، وهذه الأماكن تولّد حرارة الجسم ما يساعد على انبعاث رائحة العطر من الجلد إلى الهواء، فضعي العطر على هذه النقاط، أي الجزء الداخلي من المعصم، وقاعدة الحنجرة، وراء شحمة الأذن، في ثنية الصدر، وراء الركبتين، والجزء الداخلي من المرفقين، وسيتفاعل العطر على مدى النهار مع حرارة جسمك وسيستمر بإصدار الرائحة العطرة المنعشة.

ووضع العطر سهل للغاية؛ قومي فقط برشّ العطر أو وضع القليل منه إذا لم يكن له رذاذ، أو امسحي القليل منه إذا كانت الزجاجة مضغوطة ومن المادة الصلبة، وتجنّبي فرك المعصمين معاً بعد وضع العطر حتى لا "تتكسر" جزيئيات العطر.

تقوم بعض النساء برشّ العطر في الهواء ثم المشي تحت رذاذه، في حين أن هذه الطريقة فعّالة، إلا أنها تبدّد العطر، لذا فإن هذه الطريقة غير مفضّلة إذا كانت ميزانيتك محدودة.

كذلك ننصحك بوضع العطر دائماً قبل ارتداء الملابس والمجوهرات، فبعض العطور تترك بقعاً دائمة على الأقمشة والمعادن، وإذا كنت تريدين المجازفة ورشّ العطر على الملابس مثل وضع بعض العطر على وشاحك؛ فاحرصي على اختبار العطر على منطقة مخفية من القماش أولاً، ورشّي القليل منه.

م \ ن

أصول وضع العطر , أصول وضع العطر
أصول وضع العطر , أصول وضع العطر