المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
07-02-2013, 05:27 PM
كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر , كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر
كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر , كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




تمكّن البريطاني مارك كافنديش من أن ينتزع المركز الأوّل في الترتيب العام في طواف قطر الدولي للدرّاجات الهوائية في نسخته الثانية عشرة، بعد الفوز المُثير الذي حقّقه اليوم في المرحلة الرابعة التي انطلقت من أمام ميدان سباق الهجن بالشحانية وانتهت عند كورنيش الخور لمسافة 160 كيلومتراً.

ونجح كافنديش في الوصول أوّلاً إلى خط النهاية محقّقاً زمناً قدره 3،30،05 ساعات ليرفع مجموع الزمن الذي حقّقه في أربع مراحل إلى 10،20،03 ساعات، وليتصدّر الترتيب العام وينتزع القميص الذهبي من الأميركي برنت بوكوالتر، الذي حافظ عليه في المراحل الماضية من الطواف ليحلّ برنت في المركز الثاني بفارق ثانيتين عن المتصدّر.

ويحلّ الأميركي تايلور فيني في المركز الثالث وبفارق 8 ثوانٍ. كما حافظ كافنديش على القميص الفضي الخاص بالنقاط.

ويتواصل طواف قطر للدرّاجات غداً بإجراء المرحلة الخامسة بين قلعة الزبارة ومدينة الشمال على مسافة 154 كيلومتراً وتحتوي المرحلة على نقطتين للسرعة النهائية أو ما يعرف بـ" السبرينت الفرعي" الأولى عن الكيلومتر الـ88.5 والثانية عن الكيلومتر الـ127.5، وحسب مسار السباق فإن الـ40 كيلومتراً الأخيرة ستكون على شكل مسار مغلق بثلاث لفات بمدينة الشمال طول كلّ لفة تقريباً 13 كيلومتراً، وهو ما يعني أن الأمور ستحسم في هذا المسار لأن المعطيات الواقعية تتحدّث بمراقبة قوية للسباق من طرف فريق أوميغا فارما كويك ستيب لأنه يتصدّر الترتيب العام الفردي ومحاولة جادة من الفرق الأخرى لتحقيق التقدّم.

وقال ماجد النعيمي أمين السر العام للاتّحاد القطري للدرّاجات الهوائية: "إن منافسات اليوم كانت قوية وشهدت صراعاً قوياً بين المتسابقين وأن الفارق الزمني بينهم كان قليلاً خاصة قبل الوصول الى خط النهاية"، مضيفاً أن: "مرحلة اليوم لم يحدث فيها أي تفرّقات للدرّاجين وساعدهم على ذلك هدوء الرياح" .

وأشار إلى أن مارك كفانديتش بفضل خبرته وسرعته العالية تمكّن من الوصول أوّلاً إلى خط النهاية متغلّباً على كلّ المتسابقين ليحدث تغييراً كبيراً في ترتيب السباق، حيث تمكّن من الصعود إلى المركز الأوّل في الترتيب العام بعد فوزه بمرحلة اليوم وكان قبلها مرحلة الأمس ونجح في أن يحقّق زمناً مكّنه من تجاوز الفارق الزمني، الذي كان بينه وبين الأميركي برنت بوكوالتر المتصدّر في المراحل السابقة والمقدّر بـ 8 ثوانٍ.

وتوقّع أن تشهد مرحلة الغد قبل الأخيرة في الطواف صراعاً كبيراً خاصة أن الفرق الزمني قليل جداً بين المتصدّر وصاحب المركز الثاني.

ومن جانبه قال مارك كفانديتش: " أنا سعيد للفوز الذي حقّقته اليوم وسعيد أكثر بتصدّري للترتيب العام ".

وتابع: "لقد عملنا كفريق بشكل جيّد في منافسات اليوم وتمكنّا من فرض تكتيك عالي الدقة من أجل الفوز بهذه المرحلة التي تعدّ أطول مراحل الطواف وأصعبها ولقد شهدت صراعاً شرساً خاصة في آخر 25 كيلومتراً منه، حيث كان معدّل السرعة فيها مرتفعاً وصل إلى 60 كيلومتراً في الساعة عند خط النهاية".

وأكّد أن اللقب لم يحسم بعد وعلينا انتظار ماذا ستسفر عنه المراحل المتبقّية من الطواف، ولكنه تمنّى أن يواصل تألّقه وأن يوفّق في تحقيق نتائج تمكّنه من الفوز باللقب.

وأضاف أن الفوز الذي حقّقه أمس كان له بمثابة الحافز اليوم من أجل تحقيق نتيجة جيدة تقرّبه من المتصدّر، ولكن العمل الكبير الذي قام به أفراد فريقه خلال مرحلة اليوم مكّنه من الفوز بالمرحلة.

كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر , كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر
كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر , كافنديش ينتزع القميص الذهبي في طواف قطر