المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور : مروحة "عجيبة" بلا شفرات تعطي هواء اسرع بـ 15 مرة من المراوح العادية


Eng_Badr
31-07-2010, 05:25 PM
طور عالم التصميم الصناعي الانكليزي، جايمس دايسون 63 عاماً، الحاصل على لقب السير، وصاحب شركة دايسون للمراوح وآلات الشفط، مروحة عجيبة من نوعها وتصميمها سميت باسمه "مروحة دايسون".

وتختلف هذه المروحة المنزلية عن مثيلاتها، بعدم احتوائها على أهم ما يميز المروحة، أي الشفرات.
وتقوم مروحة دايسون بتسريع الهواء الذي يمر عبر فتحة مروحتها لأكثر من 15 مرة، عن هواء المراوح العادية، كما أنها تقدم تياراً مستمراً غير متقطع من الهواء المنعش.
وتعتمد آلية عمل المروحة، بدفع 5.28 غالون من الهواء في الثانية من خلال محرك بقوة 40 وات إلى داخل العلبة البلاستيكية، أسف حلقة المروحة، ليقوم بدوره بتسريع الهواء داخل قنوات خاصة، وعبر شفرات مخبئة، فيخرج الهواء من الإطار البلاستيكي في صورة تيار قوي ومستمر على عكس المراوح العادية.
وتتراوح قيمة المروحة الواحدة، وفقاً للأسعار المبينة في صفحة الشركة الرسمية، حسب حجمها بين 300 و500 دولار أميركي، أي ما يعادل ثمن جهاز تكييف.
ويعتبر دايسون أن "مراوحه تنافس المكيفات، التي تعتبر ضعيفة التهوية، وصعبة التركيب، وكثيرة الاستهلاك للكهرباء، عكس مراوحه القادرة على إخراج 405 لتر من الهواء في الثانية، وتسريع الهواء 18 مرة داخل قنواتها الخاصة بقليل من الكهرباء".
ووفقاُ لصحيفة "دايلي مايل" البريطانية، فقد "أصبح دايسون من أوائل المستثمرين في المملكة، باختراعاته التي درت عليه ثروة تقدر بـ 500 مليون جنيه إسترليني".
ولدى دايتون 2500 موظف في جميع أنحاء العالم، كما أن قوته العاملة في بريطانية التي وصلت إلى 1600 موظف في تزايد مستمر من خلال مختبرات Wiltshire المتخصصة بعلم الأحياء، إضافة إلى الهندسة السمعية، والحرارية، والكهربائية، والسوائل.
سيريانيوز
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]