المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء تنفيذ مبادرة? »?گمبيوتر لگل بيت?« ?الجديدة في فبراير المقبل


Eng_Badr
11-07-2010, 07:19 PM
بدء تنفيذ مبادرة? »?گمبيوتر لگل بيت?« ?الجديدة في فبراير المقبل

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أعلن المهندس خليل حسن خليل رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات عن بدء البيع بالتقسيط لأجهزة الكمبيوتر من أول فبراير القادم من خلال مبادرة حاسب لكل بيت وذلك عن طريق فروع بنك مصر ومنافذ المبادرة بشكلها الجديد?.?
كما أعلن عن برنامج جديد باسم? (?إي كافيه?) ?بالتعاون مع شركة? (?مايكروسوفت?) ?لتقنين وضع مقاهي الانترنت وبيع نسخة? (?الويندوز? ?7?) ?و(الأوفيس?) ?لها بسعر? ?350? ?جنيها فقط?.?
جاء ذلك في تصريحات للمهندس خليل وجه فيها الشكر للدكتور طارق كامل وزير الاتصالات? ?وتكنولوجيا المعلومات? ?? ?علي رعايته ومشاركته في الملتقي السنوي الأول لشركات الحاسبات الآلية بعنوان? (?بناء الجسور لمواجهة التحديات?)?،? ?والذي نظمته الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالقرية الذكية،? ?بحضور ممثلين عن شعب الحاسبات بالغرف التجارية من محافظات الإسكندرية والغربية والدقهلية وبورسعيد وأسيوط ودمياط و أسوان?.?
وأوضح أن مبادرة حاسب لكل بيت قد احتاجت إلي بعض الوقت لضبط العمل بها بين شركات الحاسبات وشركات الانترنت والبريد والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات،? ?مشيرا إلي أنه تم بيع? ?500? ?وحدة كمبيوتر في التجربة الاسترشادية التي بدأ العمل تجريبيا فيها في? ?26? ?يوليو الماضي بالإسكندرية?.?? ?وقال إن الملتقي? - ?الذي يضم تجمع يمثل? ?182? ?شركة معظمها متوسطة وصغيرة من? ?7? ?محافظات? ?غير القاهرة وهي? (?أسوان،? ?أسيوط،? ?الدقهلية،? ?الغربية،? ?دمياط،? ?بورسعيد والإسكندرية?) - ?أوصي بالالتزام بالانعقاد سنويا في شهر يناير من كل عام،? ?وببدء المرحلة الثانية من مشروع كمبيوتر لكل بيت ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من المشاركة الفعالة في المبادرة وتفعيل دورها وعلي الأخص في المحافظات?. ?و دعا الملتقي جميع شركات الحاسبات للاستفادة من برنامج التدريب الفني والإداري الذي تقدمه الشعبة العالمة بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات?"?،? ?داعيا الهيئة للإعداد لمرحلة جديدة يتم فيها توسيع التدريب أفقيا بخدمة أعضاء أكثر،? ?ورأسيا بتقديم مستوي أعلي من التدريب?. ?كما دعا الملتقي? ?وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتبني برنامج قومي لتدوير المخلفات الالكترونية وإعداد البرامج والخطط المستقبلية ودعم المبادرات المستجدة علي السوق المصرية?"?،? ?مشيرا إلي أن الملتقي ناشد أيضا الجهات المسئولة سرعة تسجيل وإشهار شركات الحاسبات الآلية وسرعة إصدار المرفقات الأمنية التي قد تكون مطلوبة