المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تحتل المرتبة الأولي عربياً في الفيس بوك


Eng_Badr
11-07-2010, 07:15 PM
مصر تحتل المرتبة الأولي عربياً في الفيس بوك

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء عن أن مصر تحتل المرتبة الأولى عربياً في الدخول على موقع الفيس بوك علي شبكة الإنترنت‏.‏

بينما تحتل المرتبة الثانية عربياً أيضاً في استخدام موقع اليوتيوب‏،‏ الطريف أن مصر احتلت ترتيباً واحداً للموقعين عالمياً‏,‏ حيث جاءت في المرتبة الثالثة والعشرين‏,‏ وذلك حتي منتصف يناير الماضي.

وأكد التقرير الذي يحمل عنوان الإعلام الإلكتروني في مصر‏ الواقع والتحديات، أن المدونات المصرية تشكل وحدها‏ 30.7%‏ من إجمالي المدونات العربية‏,‏ و‏0.2%‏ من إجمالي المدونات عالمياً‏.



وأوضح الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز المعلومات أن التقرير يقدم عرضاً تحليلياً لأبرز الشبكات الاجتماعية على الإنترنت ويسلط الضوء على الصحافة الإلكترونية‏,‏ ويحلل الوضع الحالي للإعلام الإلكتروني في مصر‏,‏ سواء من حيث العائد أو التحديات، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام".

وكشف التقرير عن أن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر تضاعف خلال السنوات العشر الأخيرة‏,‏ ليصل إلى نحو‏14.5‏ مليون مستخدم في نوفمبر ‏2009,‏ مقارنة بنحو‏300‏ ألف مستخدم في أكتوبر‏1999.‏

وأبرز التقرير الذي أعده فريق بحثي برئاسة نعايم سعد زغلول مدير عام الإعلام والعلاقات العامة، أن عدد الصحف والمجلات المطبوعة التي لها نسخ إلكترونية على الإنترنت بلغ ‏63‏ صحيفة بنسبة‏40.4%‏ من إجمالي الصحف والمجلات المطبوعة في مصر‏، كما أن عدد مستخدمي الفيس بوك في مصر بلغ نحو‏2.4‏ مليون مستخدم‏,‏ وترتفع نسبة الاستخدام بين الذكور بنسبة ‏60.6%,‏ وتبلغ بين الإناث‏ 4.39%.