المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قريباً.. زر "يعجبني" على "فيس بوك" ينتشر في كل مكان


Eng_Badr
11-07-2010, 07:12 PM
قريباً.. زر "يعجبني" على "فيس بوك" ينتشر في كل مكان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إجراء بعض التحديثات على خدماته، من المقرر أن تدور أغلبها على زر "أعجبني" الشهير، حيث ذكر موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن من أكبر التغييرات، هى احتمالية أن تنتشر هذه الميزة إلى ما وراء موقع "فيس بوك" ذاته.

وأضاف الموقع أن تصريحات الموقع اقتصرت حتى الآن على التغييرات الداخلية، إذ قامت الشركة بتغيير كلمة "صفحات فيس بوك" التي كانت تستخدمها الشركات والشخصيات العامة في أغراض الدعايا والنشر.

وأوضح الموقع أنه بدلاً من الضغط على زر "كن معجباً" على صفحة من الصفحات سالفة الذكر، سيتمكن المستخدمون من الضغط على زر "أعجبني" مثلما يفعلون حينما تعجبهم حالة أحد الأصدقاء أو صورة أو حتى اختبار يجريه على الموقع.

وأشار الموقع إلى أن التغيير في التسمية، تصاحبه دفعة قوية لحث المستخدمين على التعبير عن إعجابهم بالصفحات العامة، حيث يبدأ "فيس بوك" بترشيح صفحات للمستخدمين على أساس الأشياء الأخرى التي أبدوا إعجابهم بها، مثل فرقهم الغنائية المفضلة أو الأفلام المكتوبة على ملفاتهم الشخصية.

وأكد "بي سي ورلد" أنه في حال موافقة المستخدم على واحدة من دعوات "فيس بوك" التي تصدر آلياً، فإن النص الأصلي على ملف المستخدم سيختفي، ويحل مكانه رابط يوصله بهذه الصفحة التي انضم إليها لتوه، مشيراً إلى أن هذه المعلومات ستظهر أمام الجميع "علنياً".

وفي ذات السياق، قال الموقع إن الجزء الثاني من تمديد ميزة "أعجبني" -وفقاً لتقارير متعددة- سيكون من خلال إتاحتها على باقي الإنترنت، من خلال توفيرها على أطراف ثالثة مثل المواقع الإخبارية والمدونات ليكون عليها زر "أعجبني" على صفحات قصصهم الإخبارية.

ونقل الموقع عن صحيفة "نيويورك تايمز" وصفها للميزة بأنها تماثل زر "شارك" واسع الانتشار على العديد من المواقع، حيث قالت إنه سيسهل على الناشرين توفير مزيداً من التجارب الاجتماعية، بالسماح للأصدقاء بالاستمتاع بهذه المواقع سوياً.

وتابعت أنه بينما يسمح زر "شارك" للمستخدمين بإرسال الروابط التي أعجبتهم لأصدقائهم على صفحات "فيس بوك"، حيث تكون هذه الروابط عابرة، غير أن زر "أعجبني" سيسمح لـ"فيس بوك" بتسجيل ما أعجب المستخدم وإمداد الناشرين ببيانات عن تفضيلات الأشخاص.

وأضاف "بي سي رولد" أن بحصول الناشرين على هذه البيانات فإنهم سيتمكنوا من تحديد المواد المفضلة للمستخدمين وإتاحتها وعرضها عليهم.