المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللؤلؤ .. الأسود الأغلى ثمنا .. والأبيض الأكثر طلبا !


Eng_Badr
30-01-2011, 10:05 PM
يحتار المرء في تفسير تميز اللؤلؤ عن بقية الأحجار، أهو نتيجة صعوبة استخراجه وما يتخلل العملية من مخاطر؟ أم بسبب لونه الأبيض الملائكي الفريد وما يوحي به من براءة وجمال؟
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
مهما كانت الأسباب، لا يسعنا إلا الانبهار بهذا الحجر الذي دخل عالم الموضة من بابه العريض، لما يعكسه من سحر، خاصة على المرأة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
منذ العشرينات من القرن الماضي، وهذه الحبة الصغيرة المستديرة المتعددة الألوان تلعب دورا مهما في عالم الموضة. أسطورتها بدأت مع «كوكو شانيل» التي جعلتها واحدة من علاماتها التجارية وكانت تمزج الأصلي بالصناعي بشكل واضح.
واستمر بعدها المشوار مع أهم نجمات العالم وسيدات المجتمع المخملي. فمثلا، صار هذا الحجر الرفيق الدائم لمارلين مونرو وإليزابيث تايلور وأودري هيبورن. ولم يقتصر الأمر على النجمات بل حتى على العائلات المالكة، بدءا من الملكة إليزابيث، إلى أميرة ويلز الراحلة الليدي ديانا، وقبلها أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي، التي رأته ملائما مع لونها المفضل الرمادي.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
ومن أوروبا انتقل إلى القارة الأميركية حيث تبنته سيدات البيت الأبيض، مثل جاكلين كينيدي التي جعلته مرافقا وفيا لها في جولاتها الرسميّة والخاصة، كذلك باربرا بوش، زوجة الرئيس جورج بوش الأب، ومؤخرا برز مع ميشال أوباما في العديد من المناسبات.