المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد كل التحديثات لـ الويندوز 10 هل استطع التفوق على الـويندوز 7؟ , 2018,2017


Eng_Badr
04-12-2017, 10:39 PM
2018,2017 بعد كل التحديثات لـ الويندوز 10 هل استطع التفوق على الـويندوز 7؟
2018,2017 بعد كل التحديثات لـ الويندوز 10 هل استطع التفوق على الـويندوز 7؟
تحميل,تنزيل,2017,2018,ماى ايجى,تحميل مباشر,عرب سيد,برابط مباشر,سريع,تورنت,عربي,معرب,مجانا,فاينال,انجليزي,فر نسي,اخر اصدار,برابط واحد,صاروخ
<div>منذ حوالي 8 شُهـور قمت بتحديث أحد أجهزتي إلى الويندوز 10، ولقيت الكثير من المتاعب، ولم أشعر ساعتها باي تحسن كبير، بالرغم اني سبق وقمت بتحديث جهاز أخر ل HP ذو مواصفات عالية جدا، وقد اشتغل الويندوز 10 عليه بجدارة وأداء رائع جدا، وإلى الأن!


منذ ايام قررت ان أقوم بتحديث أجهزتي الى الويندوز 10 حتى أتمكن من الإحتفاظ بنسخة أصلية خاصة بكل جهاز، لكن قبل هذا أردت أخذ صورة لتقييم أداء كل جهاز على الويندوز 7 بإستخدام الأداة المدمجة في الويندوز 7 **** core
------------------------------------------

طبعًا النتيجة كانت حزينة جدا بعد تجربة الويندوز 10 على جهازي النوت بوك ASpire D260 مع معالج Atom
الويندوز 10 قام بقتل الجهاز تمامًا، بحيث يصعب تحريك الموس (الفأرة) أو فتح متصفح أو القيام باي عملqr: ولذلك أعدت تركيب الويندوز 7 starter وهو الأن معافى وفي صحة جيدة جدا.


-----------------------------
تركيب الويندوز 10 على أجهزة HP عمرها أكثر من 8 سنوات، تترواح الذاكرة العشوائية RAM فيها بين 4 و 6 جيجَا، وبمعالجات بسيطة، لكن على هارد من النوع السريع SSD

كانت النتجية مبهـرة جدا!!!!!:eek::eek::eek::eek:
والتي يمكن القول ان الويندوز 10 قام باسقاط 7 في الجولة الأولى وبالضربة القاضية!
----------------------------------------------
بعض الحيل البسيطة قبل إجراء اي مقارنة من حيث السرعـة!

1- معلوم ان الويندوز 10 يحتوي على اضافات كثيرة جدا (كورتانا، خدمات الخرائط، تطبيقات إلى اخره) وليس من العدل تركها كلها مفعلة عند اجراء مقارنة السرعة مع الـويندوز 7!

2- مهم جدا تركيب الويندوز 10 على هارد سريع من نوع SSD لإعطاء أقصى أداء ممكن الحصول عليه!
-----------------------------------------
مهــــم جدا!

لدي شُعُور ان جميع الشركات، ولأسباب ربحية بحتة، تحتفظ بخط رقيق جدا يربطها بكل أجهزتها المتصلة عبر الأنترنيت، ويمكن لها بسهولة إعدام اي نظام تشغيل، وفرض بديل أخر يلزم المستخدم باقتناء أجهزة جديدة، أو الإنتقال إلى نظام تشغيلها الجديد على الأقل!

* شركة ابل قامت باعدام الكثير من اجهزتها القديمة (iphone 4, iphone5, ipad1, ipad2, ipad3)
وذلك عندما أتاحت، بل أزلمت المستخدم بالتحديث إلى إصدارتها الجديدة، على أجهزتهم القديمة التي لم تكون تتوفر على متطلبات التشغيل الحقيقية التي لم تفصح عنها الشركة!

*وطبعًا عندما تواجه الشركة ببطئ الأجهزة بعد التحديث، وهو تحديث لا يمكن التراجع عنه ابدًا، ستواجه بإقتراح شيطاني "ما رأيك في ترقية جهازك إلى الأيفون 8!!!!!!!!"

---------------------------------
بالعودة إلى الويندوز 7 أعتقد أنه أصبح يشكل عبئ كبير على الشركة، الذي لم يعود يدر عليها باية أرباح، وهي ملزمة بتوفير الدعم له لمدة طويلة! لذلك قد يكون الحل أمامها هو نفسه ما قامت به شركة ابل وشركات أخرى، ومن خلال تحديثات إذا لم تقوم بارغامك عليها، فسوف تثير فيك الرعب، لأنها تحديثات مهمة جدا، أتات لسد ثغرات خطيرة جدا، يمكن ان يستخدمها الهاكر في الفتك بجهازكـ! تخيل!!!!! وطبعا غالبية الناس تقوم بالتحديث... لست مختص ولست هاكر، ولا أفهم جيدا قصة هذه الثغرات، ومتى يلزم على المستخدم التعامل معها بجدية؟ لكن الشركة نفسها أصبحت تتعامل مع المستخدم مثل المريض! ينشرون الفيروس مثل شركات الأدوية، ثم يطلبون منك شراء الدواء لإنقاذ حياتـك!!!!
لهـذا أعتقد ان أنظمة التشغيل التي فرحنَا بهَا قديمًا، قد نتفجأ يومًا، وبالتدريج أنها أصبحت ثقيلة جدا جدا، وستهئ المناخ اللازم للشركة حتى تعلن عن تخليها على النظام السابق بدون ادنى اعتراض من المستخدم! اما الذي يرغب في الحفاظ على سرعة جهازه في الأنظمة القديمة، فعليه ان يوقفها نهائيًا عن التحديثات!!!!!!!! وسيكون حينها مثل سجين VIP داخل السجن! يحضى بكل ما يرغب فيه، لكنه مقيد الحرية! كما هو حاصل مع الإكسبي، الذي بمجرد ان يتصل بالأنترنيت يتحول إلى مستنقع للفيروسات ومعمل تجارب مختلف المتطفلين الهاكر!
-------------------------------

بعد الكلام السابق ذكره، أعتقد اننا أصبحنَا مدفوعين دفعًا إلى التحديث لسببين:
1- ان الشركة تبذل قصارى جهدها في تطوير الويندوز 10 ليقضي ليس فقط على الويندوز 8 و 7 ، ولكن ايضًا لمغالبة الخصوم الأخرين على الساحة.. وهو الأمر الذي لحظته مؤخرا بعد تنزيل أخير التحديثات! ليس هذا فقط، بل أصبح اليوم السهل جدا الإتصال بخدمات الشركة لمساعدتك في اي مشكلة، وبسهولة كبيرة جدا!

2- لإعتقادي ان الويندوز 7 يتعرض للمؤامرة mr: وقريبًا سيتم إغتياله! (اللهم إذا أمتنعت عن تنزيل التحديثات كما هو مشار إليه أعلاه)
--------------------------------------------

مهمة للغاية!

الويندوز 10 تغلب على 7 عندي فقط على الأجهزة التي لا يقل فيها الذاكرة العشوائية RAM عن 4 جيجَا، ولا تغتر بكلام الشركة ان الويندوز 10 يشتغل جيدا بذاكرة 2 جيجَا، فقد جربت الأمر على لاب توب 3 جيجَا، والنتيجة غير مريحة!
--------------------------------------

الصور تظهر تفوق الويندوز 10 لدي باستخدام **** score في الويندوز 7 وبرنامج ExperienceIndexOK على الويندوز 10.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


وهذه للويندوز 10 على نفس الجهاز
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


شاركُونَا بأراءكم :):)

2018,2017 بعد كل التحديثات لـ الويندوز 10 هل استطع التفوق على الـويندوز 7؟
2018,2017 بعد كل التحديثات لـ الويندوز 10 هل استطع التفوق على الـويندوز 7؟