المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإفراج عن 52 صيادا مصريا دخلوا المياه الليبية بطريقة غير شرعية


Eng_Badr
16-01-2011, 04:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


القاهرة - صرح السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج والهجرة واللاجئين، بأنه تم الإفراج عن الصيادين المصريين الـ 52 المحتجزين فى ليبيا.
وأكد السفير عبد الحكم فى بيان رسمي حصل مصراوي على نسخة منه، أن الصيادين المصريين قد تم القبض عليهم علي متن مراكب الصيد المصرية الثلاثة (الحاج أحمد رزق المتوكل علي الله – أبو سمر المتوكل علي الله – الحاج مرزوق) في 9 يناير الجاري نتيجة دخولهم المياه الإقليمية الليبية بطريقة غير شرعية والصيد فيها بدون ترخيص دون تقديمهم للمحاكمة والإفراج عن مراكب الصيد الثلاثة بغرامات مالية .
وقال عبد الحكم أن عملية الإفراج عن الصيادين المصريين بسبب الجهود والاتصالات التي قامت بها وزارة الخارجية وقنصليتنا العامة في بنغازي مع السلطات الليبية .
وعبر السفير محمد عبد الحكم عن خالص الشكر والتقدير لقرار السلطات الليبية بالإفراج عن الصيادين المصريين، وأكد على أن ذلك يعكس العلاقات المصرية الليبية المتميزة والقائمة بين البلدين قيادةً وحكومةً وشعباً .
وأضاف عبد الحكم بأنه من المتوقع مغادرة مراكب الصيد الثلاث وعلي متنها الصيادين المصريين ميناء بنغازي الأحد 16 يناير الجاري في طريق عودتهم إلي أرض الوطن .
وأكد السفير على أهمية قيام أصحاب مراكب الصيد باحترام القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار والتي تحظر دخول المياه الإقليمية للدول الأخرى بطريقة غير شرعية، وحذر من مغبة العواقب الوخيمة لذلك وفى مقدمتها الغرامة المالية والسجن ومصادرة مراكب الصيد .