المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟ , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
24-04-2016, 12:09 PM
لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟ , لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟
لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟ , لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟
يوضح الدكتور مدحت ثابت، استشارى أمراض المخ والأعصاب، أن معظم المصريين يعانون من آلام الظهر ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) والفقرات، وذلك نتيجة للتربية الرياضية الخاطئة والنوم بطريقة خاطئة وحمل الأطفال أشياء ثقيلة كالكتب الدراسية وغيرها والجلوس لفترات طويلة بطريقة خاطئة، فجميع هذه العوامل تعد من الاستخدامات الخاطئة للعمود الفقرى التى ينتج عنها بعد ذلك سهولة الإصابة بالانزلاق الغضروفى، لأنها تسبب ضعفا فى العمود الفقرى. ويتابع د.مدحت أن آلام العمود الفقرى تكون نتيجة وجود ضعف فى الفقرات القطنية والعنقية، حيث يتم ضغط الفقرات على بعضها البعض، مما ينتج عن ذلك الإصابة بآلام شديدة فى الظهر.

من المفاهيم المنتشرة أن عرق النسا أنه مرض، بينما هو فقط علامة أو عرض مرضي كالحمى أو السعال، بحيث توجد مجموعة من الأمراض الذي قد تتسبب في ظهوره. كما أنني سمعت من البعض أن هناك من "يقتل" بوزلوم عبر استعمال أدوات حادة أو عبر الكي انطلاقا من أصابع الأقدام، بينما مصدر المشكل بعيد تماما عن الأقدام. ماذا بعد... أي نعم... يقولون أن عرق النسا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])هو عرق مليء بالدماء السوداء الملوثة التي يجب التخلص منها، و تخيلوا معي كيف سيتم فعل ذلك...

خلافا لما يعتقد الكثير من الناس، ففقر الدم ليس فقط مرده إلى عوز في تناول عنصر الحديد الضروري لتكون الكريات الحمراء، بل هناك العديد من أشكال الأنيميا، التي يرتبط علاج بعضها بعامل الوقت. لذى فالتشخيص ليس إلا المرحلة الأولى التي تتبعها مراحل و تحاليل أخرى تروم التعرف على أسباب فقر الدم ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) حتى نستطيع علاج الحالة المرضية بطريقة مناسبة...

فقر الدم بفعل انخفاض أو انعدام وجود الخلايا الجذعية (الأصلية) لسبب وراثي أو نتيجة استهلاك أدوية أو تعرض لإشعاعات أو علاج كيميائي، أو تعفنات أو التهابات، أو سرطانات...
فقر الدم بعوز الحديد، سواء بسبب عدم القدرة على توفير الكمية اللازمة من هذا العنصر في الغذاء أو بسبب ازدياد الحاجة إليه (الأطفال، الحوامل)، أو حتى في الحالات النزفية المزمنة التي تتسبب في خسارة المخزون الكبدي من الحديد.
فقر الدم بعوز فيتامين ب 9 (حمض الفوليك) أو ب 12 (الكوبالمين) الأساسية في تشكل خضاب الدم و الكريات الحمراء. هذا العوز يمكن أن يكون مرتبطا بالتغذية أو بمشاكل في امتصاص هذه الفيتامينات (ب 12 من قبل المعدة مثلا).
فقر الدم الناتج عن نقص هرمون الإريثروبويتين : الذي يتم إفرازه من طرف الكلي، و الذي يحفز إنتاج الكريات الحمراء على مستوى النخاع العظمي. على العموم، ينقص إنتاج هرمون الإريثروبويتين عند الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن.
فقر الدم نتيجة أمراض مزمنة التهابية (الروماتيزم) أو هرمونية (نقص الدرقية).



تشبع الصفراء بالكوليسترول قد يعود لعدة أسباب قد تؤدي لتعاظم إنتاج الكوليسترول أو انخفاض في انتاج الأملاح الصفراوية أو تناقص في الحركية التي تميز المرارة السليمة و التي تمنع ترسب و تكاثف جزيئات الكوليسترول. بعض تلك الأسباب يمكن تجنبها و البعض الآخر لا يمكننا ذلك، و من أهمها :

السن: كلما تقدمنا في السن، كلما كان "خطر" الإصابة حصى المرارة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])أكبر إلى حدود 60 إلى 70 سنة.
الوراثة : أنت معرض بضعفين للإصابة بالحصى، إذا كان والداك مصابان به.
النساء : أنتن معرضات أكثر من الرجال للإصابة بحصى الكوليسترول.
الحمل الذي يتسبب في فقدان المرارة للكثير من حركيتها، و خصوصا تعدد الحمل.
الاستعمال المكثف لحبوب منع العمل، و هرمونات الأستروجين بصفة عامة.
السمنة و الاستهلاك المكثف للسكريات السريعة، و الدهون و الكحول مع التقليل من الأطعمة الغنية بالألياف.
أمراض فرط الدهنيات في الدم، و أيضا بعض أنواع الأدوية المضادة لتلك الأمراض.
بعض أمراض الأمعاء التي تتسبب في تدني امتصاص الأملاح الصفراوية كمرض كرون (البرودة)، أو في حالة التقليص الجراحي للأمعاء.


لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟ , لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟
لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟ , لماذا هذه اﻷمراض منتشرة في اﻷوطان العربية؟