المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
15-02-2016, 08:51 PM
اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة , اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة
اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة , اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة



اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة

يتكون 75% من جسم الانسان من الماء والحفاظ على نسبة الماء هذه فى الجسم

هى التى تحافظ على الصحة من الامراض ومن الجفاف ولكن هناك عدة طرق يفقد

بها الجسم المياة منها العرق او التبول ولها يجب تعويض ما يفقده الجسم باستمرار

من الماء حتى لايتعرض الى الجفاف وعواقبه الوخيمة على الصحة حيث يتسبب الجفاف

فى الكثير من الاعراض التى تهدد الصحة وتسبب الكثير من المشاكل الصحية الاخرى

ولذلك فان شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم هو الوسيلة الوحيدة لوقاية الصحة

والجسم من الجفاف وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم اعراض جفاف الجسم .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




1- الخمول :
من ابرز اعراض الجفاف الخمول والكسل وعدم القدرة على انجاز الامور وعلى الرغم من انه هناك الكثير من الامور التى تهدد الصحة والتى يمكن ان تتسبب فى هذه الامور مثل الارق الا ان هذا الخمول الذى يصاحب الارق من الممكن التخلص منه والتمتع بنشاط وصحة جيدا بمجرد النوم لفترة ولكن الخمول الذى يكون سببه الجفاف لا علاج له سوى تناول كمية كبيرة من الماء تعوض المياة التى تم فقدها والتى تسببت فى جفاف الجسم والخمول .



2- لون البول غامق :
لون البول من المؤشرات الهامة التى توضح اذا كان الجسم به ما يكفى من الماء ام انه يتعرض الى الجفاف فأذا كان لون البول يميل تالى الاصفر الغامق وله رائحة نفاذة فأن هذه واحدة من اهم اعراض الجفاف والتى للاسف لها اضرار كبيرة على الصحة لانها تضر صحة الكلى وتسبب فى التهاب المسالك البولية فعندما ينخفص مستوى الماء فى الجسم فان الكلى تبذل مجهود مضاعف للقيام بعملها وبالتالى فأن لون البول يكون غامق وينذر بتعرض الجسم الى الجفاف .



3- خفقان القلب :
احيانا تظهر اعراض الجفاف على الصحة وكانها احد امراض القلب حيث يشعر من يعانى من الجفاف بخفقان شديد فى القلب ويعتقد انه يتعرض الى ازمة قلبية او احد امراض القلب ولكن فى الواقع ان الجفاف يتسبب فى هذا الخفقان واذا لم يتم علاج الجفاف وامداد الجسم بكمية الماء اللازمة له فأنه من الممكن ان يؤدى الى مشاكل فى القلب لان خفقان القلب يؤدى الى ارهاقه ويتسبب فى مشاكل صحية كثيرة على المدى الطويل .



4- تشنجات العضلات :
تنتج تشنجات العضلات المزعجة بسبب جفاف الجسم الذى يؤدى خلل فى كمية المياة الموجودة فى العضلات وبالتالى تبدا العضلات فى التشنج ولذلك فأن شرب الماء بكميات مناسبة يمنع هذه التشنجات وحتى يقلل من تشنجات الدورة الشهرية عند السيدات .



5- الدوخة :
يتسبب الجفاف وقلة الماء فى الجسم الى انخفاض ضغط الدم وبالتالى يشعر المريض بالجفاف بحالة من الدوخة والدوار وعدم الاتزان وهذه الدوخة تختفى بمجرد شرب الماء بكثرة وعلاج الجفاف ورجوع ضغط الدم الى معدلاته الطبيعية .



ان عدم علاج الجفاف والاستهتار باعراضه يتسبب فى الكثير من الاضرار على الصحة والتى تتطلب الذهاب الى المستشفى والحصول على محلول جفاف للتخلص سريعا من نقص الماء فى الجسم ولذلك ولتفادى كل هذه المشاكل يجب الحصول على 8 اكواب من الماء فى اليوم للحفاظ على الصحة والوقاية من الجفاف .



:t024::t024::t024::t024:






اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة , اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة
اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة , اعراض الجفاف وتاثيره على الصحة