المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بدر" يطيح برئيس "التعليم الفنى" بعد تعيينه بـ4 أشهر فقط


Eng_Badr
24-12-2010, 12:20 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

فى خطوة مفاجئة، قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، إبعاد رئيس الإدارة المركزية لقطاع التعليم الفنى، أحمد حلمى، عن منصبه وإعادته إلى درجة "مدير عام" بالإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.


وأكد موظفو قطاع "التعليم الفنى" أن قرار نقل "حلمى" بدا مفاجئاً لهم، لأن الأخير لم يكمل 4 أشهر فى منصبه الذى تولاه مطلع سبتمبر الماضى خلفاً للمهندس فضل بيومى،


ورجَّح الموظفون أن يكون لتأخر وصول كتب التعليم الفنى لمدارس الدبلومات علاقة برحيل "حلمى".


فيما يرى آخرون داخل القطاع أن "بدر" هو المسئول عن أزمة الكتب لأنه رفض طلب الرئيس السابق للإدارة المركزية طبع كتب "مطورة" لـ"3 ثانوى فنى" وأصر على طبع كتب قديمة لتوفير النفقات.


وفى السياق نفسه، قرر "بدر" إبعاد مدير عام إدارة التعليم الصناعى، مختار عامر، عن منصبه ولكن مع الإبقاء عليه فى نفس الإدارة، ليفقد "التعليم الفنى"


اثنين من قياداته فى يومٍ واحد وسط تأكيدات من جانب مسئول داخل ديوان الوزارة بأن قرارى نقل "حلمى" و"عامر" لم يوضِّحا أسباب إبعادهما فجأة.


وكان وزير التربية والتعليم قد أصدر فى 31 أغسطس الماضى قراراً، يحمل الرقم 217، بندب أحد حلمى عبد الشافى، مدير عام الإدارة العامة للتعليم والتدريب المهنى، كرئيس لـ"المركزية للتعليم الفنى".