المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض الزهايمر


Eng_Badr
16-12-2010, 08:59 PM
معالجه مرض الزهايمر بواسطة الخلايا الجزعيه

مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو اكثر الصيغ شيوعا للتدهور العقلى بسبب الشيخوخه إنه يرتبط بصوره تقليديه بفقدان بطىء و لكن مستمر للخلايا العصبيه و ألإتصال بين الخلايا العصبيه و ظواهر المرض داخليه و أول أعراضه هو ألإحساس بعدم القدره على توجيه الذاكره.
و مع تقدم المرض يعانى المريض من تدهور عقلى و بعد سنوات قليله يحتاج المرضى للمساعده فى أداء المهام اليوميه و يصبحوا غير قادرين على مقومات الحياه بمفردهم.
و أكثر ألأمور إيلاما فى هذه المرحله بالنسبه لأفراد العائله و ألأصدقاء حيث أن المريض غالبا م لا يتذكر أقاربه ألأقربون و حتى ربما شريك الحياه . و مرضى الزهايمر يفقدون أيضا شخصيتهم بالتدريج.
من غير المعروف مسببات مرض الزهايمر بالرغم من أن مخ مرضى الزهايمر يدل بوضوح على حدوث تغيرات ميكروسكوبيه : ترسب كبير للخلايا البروتينيه يسمى أمايلويد بلاج و تليف فى البروتين ما بين الخلايا يسمى نيورو فبرالر تانجيلز . و يبدو أنه من غير الممكن شفاء مرض الزهايمر لأن الخلايا العصبيه الميته لا يمكن إعادة تنشيطها.
علاج مرض الزهايمر بمركز إكس سيل

الخلايا الجزعيه يتم تجميعها أولا من مخ عظام (النخاع العظمى ) المريض و إستخلاصها من عظام ألأليه ثم إعادتهامرة أخرى إلى الجسم بعد أيام . قبل إعادة زرع الخلايا يتم معالجة النخاع العظمى بأحد معاملنا حيث يتم أيضا الكشف على جودة و كفائة الخلايا الجزعيه.

هذه الخلايا التى يعاد حقنها لديها القدره على أن تتحول إلى خلايا جديده تعيد شباب أو تحل محل النسيج المدمر و/أو الآعصاب.
الهدف من العلاج هو أبطاء أو أيقاف إستشراء أعراض مرض الزهايمر.