المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهالي البرلس انتظروا ''سمك''.. فأهداهم البحر ''لحمة''


Eng_Badr
15-12-2010, 12:48 AM
اهالي البرلس انتظروا ''سمك''.. فأهداهم البحر ''لحمة''


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


لسان حال ناقلى اللحوم ما ألذ اللحوم الهندية خاصة إذا جاءت بدون ترتيب وسبحان الرازق




اعتادوا كل صباح أن يقفوا بشباك الصيد ينتظرون ما سيجود به البحر عليهم من أسماك مختلفة، لم يتوقعوا أبدًا أن البحر سيهديم شيئ طالما حلموا به.
أهالي قرية "الشهابية " بالبرلس بمحافظة كفرالشيخ، فوجئوا بكونتر كبير داخل مياه البحر على مسافة 200 متر من الشاطئ تتقاذفها الأمواج.
على الفور سارع عدد كبير من الأهالى بالنزول إلى موقع الكونتر رغم برودة الجو والأمواج العالية، وقاموا بفتحه ليجدوا كراتين معبأة باللحوم المجمدة زنة كل كرتونة 20 كيلو جراما، فيما يبلغ وزنه الكونتر ما يقرب من 30 طن.
قام الأهالي بنقل بعض من الكراتين إلى الشاطئ؛ حيث تبين وجود اسم شركة استيراد من مدينة نصر ومدون عليها وزنها وتاريخ الذبح "نوفمبر الماضى".
سارع الأهالي بالاتصال بالشركة المستوردة ليطمئنوا على صلاحية اللحم فأفادهم المسئولون بأن اللحم صالح للاستخدام، وأن المركب القادم من الهند القى بهذه الحمولة ليخفف وزنها، بعد تعرضه لمتاعب داخل البحر.
وصرح عبد الرازق هدهد رئيس قرية "الشهابية" بأنه فور اطمئنان الأهالي لصلاحية هذه اللحوم تجمعوا بأعداد كبيرة ونزلوا المياه لتفريغ حمولة الحاوية.

عثر أهالى محافظة كفر الشيخ، على كونتنر عائم قذفته أمواج البحر المتوسط إلى شاطئ الفيروز ببلطيم، وبعد أن قاموا بفتحه وجدوا بداخلة حوالى 35 طنا من اللحوم المجمدة التى وزعوها على بعضهم، التقى اليوم السابع ببعض الأهالى اللذين حصلوا على اللحوم وقاموا بطهيها وأكلها لمعرفة تفاصيل ما حدث.

يقول مسعد محمود عامل من أهالى بلطيم، إنه من الذين أخذوا هذه اللحوم، وقام بطهيها وأكلها مع أسرته، وقال إن طعمها لذيذ ولم يشعر أو أى أحد من أفراد أسرته بعد تناولها بأى أعراض.

أما أحمد عبد الرحمن صياد فيروى ما حدث قائلا، ذهبت لرؤية الكونتنر وخاصة أنه حديد وبالفعل وجدته بالقرب من الشاطئ ورأيت الأهالى وهم يحملون اللحوم بالكراتين وأرى أنهم تصرفوا تصرفا طيبا حتى لا تفسد اللحوم لو استمرت فى الكونتنر لبعض أيام لحين معرفة أصحابه.

وأكد المهندس السعيد عطية نائب رئيس مدينة مصيف بلطيم، أن مركب نقل بضائع قادمة من الهند محملة باللحوم الهندية تعرضت لأمواج عاتية وهى فى عرض البحر المتوسط قبالة ساحل مدينة مصيف بلطيم، مما أدى إلى جنوحها وسقط منها كونتنر يزن 70 طن من اللحوم الجاموس (قطع أمامية) بنسبة دهن 7% إنتاج نوفمبر 2010 صلاحية 12 شهر من تاريخ الإنتاج مذبوحة على الطريقة الإسلامية ومجمدة ومعبئة داخل كراتين تزن الكرتونة الواحدة 20 كجم كما هو مدون على غلاف العبوات ومقسمة كرتونه لأكياس كل كيس 5 كيلو.

وقام الأهالى بتفريغ الحمولة كاملة، وما زال الكونتنر داخل المياه على مسافة 50 مترا على شاطئ مصيف بلطيم تحت حراسة سلاح حرس الحدود، وأكد المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ، أن اللحوم تم التأكد من صلاحيتها والأهالى أكلوها بالهناء والشفاء ولم تتلقى المستشفيات أى حالات تدل أن اللحوم غير صالحة أو بها شىء.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأهالى يحملون كراتين اللحوم الهندية من الكونتنر


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأهالى حول الكونتنر بعد تفريغ حمولته من اللحوم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأهالى حول الكونتنر وعلامات التعجب عليهم وهم لا يصدقون أن أمواج البحر يمكن أن تقذف كونتنر بهذا الحجم على شاطئ بلطيم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأهالى حول اللحوم بعد الحصول عليها ويضعونها على الشاطئ انتظاراً لنقلها لمنازلهم وبالهناء والشفاء