المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي تغزو “جينس 2010″ بأطول ساندويتش وأعلى فندق وبرج وأضخم اسعاف


Eng_Badr
13-12-2010, 02:07 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




دبي (د ب أ) – لا يمر عام دون أن تحطم مدينة دبي الاماراتية سلسلة من الارقام القياسية، وتسجلها موسوعة جينس، باعتبارها انجازات هي الاكبر والاضخم عالميا.
ومع اقتراب العام 2010، من نهايته تكون دبي قد وضعت عدة بصمات واضحة في صفحات الموسوعة، مسجلة ارقاما عالمية في مجالات العقارات والخدمات الطبية والاعمال الخيرية.
فقبل ايام، وتحديدا في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، شهدت دبي صناعة أطول ساندويتش في العالم، بطول2667 متر.
وقالت فينسيا فاسوكاو المتحدثة الاعلامية بأسم الشركة صانعة الساندويتش لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) ان موسوعة جينس للارقام القياسية سجلت الساندويتش باعتباره الاضخم عالميا.
واشارت إلى أن اكثر من 200 عامل ومتطوع شاركوا في صناعتة، وعملوا على حشوة بـ 1.5 طن جبن وخضروات، منها نصف طن من الجبن القابل للدهن و525 كيلوجراماً من الطماطم و365 كيلو جراما من الخيار والزيتون.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



وقد اعلنت لجنة من موسوعة جينس حضرت الحدث أن ساندويتش دبي حطم الرقم القياسي العالمي المسجل عام 2009 باسم سكان مدينة “كازال دي سكودوزيا” الايطالية، الذين صنعوا ساندويتش بطول 2000 متر.
وذكرت ان حشو الساندويتش وتقطيعه إلى ساندويتشات صغيرة استغرق حوالي خمس ساعات، بدأت منذ الصباح وانتهت بعد الظهر.
وذكرت فاسوكاو ان الساندويتش العملاق، تم تقسيمه إلى 10 الاف ساندويتش من الحجم التقليدي، وتولت هيئة الهلال الاحمر بالامارات توزيعه على 10 الاف من العمال في دبي.
و قال فيشال تيكو المدير التنفيذي في شركة “كرافت” المنفذة للحدث “ان هذا المشروع يأتي ضمن جهود الشركة لمكافحة الجوع في العالم”.
واشار إلى أن موظفي الشركة نجحوا العام الماضي في أعمال تطوّعية في 33 دولة وقدموا الدعم إلى اكثر من نصف مليون شخص حول العالم، من خلال تبرعاتهم التي بلغ حجمها مليوني دولار أميركي.
وتمت عملية صناعة هذا الساندويتش في مركز تجاري يبعد كيلو مترات معدودة، من اطول فندق في العالم، والقائم ايضا في دبي.
والفندق الذي تم تدشينه في 2010 سجلته ايضا موسوعة “جينس” للأرقام القياسية، ومنحته شهادة الاعلى عالميا.
وقال مسئولون في ادارة الفندق إن ارتفاعه يبلغ 333 مترا ، وهو مكون من 72 طابقا.
ويضم الفندق الذي تم تشييده في شارع الشيخ زايد، وهو أهم شارع في دبي، 482 غرفة وجناحا فندقيا، وتكلف إنشاؤه 180 مليون دولار.
ويحمل الفندق اسم “روز ريحان”، وهو واحد من سلسلة فنادق روتانا في الإمارات ، وثاني فندق تحت علامة ريحان بعد فندق مكة المكرمة، ويصنف بأنه من فئة (4 نجوم)، وتقدر الإقامة فيه بـ110 دولارات لليلة.
وقد بدأ تنفيذ الفندق عام 2004 ، وانتهى العمل فيه نهاية العام 2009 .
والفندق يحرص على ترسيخ الروح العربية الاصيلة، فقد سمي “ريحان” نسبة الى النبات الذي تشتهر به منطقة الخليج، وادارته تطبق معايير الضيافة العربية، والقيم الاصيلة التي تتمتع بها المنطقة، لذلك قررت ان يكون “فندقا خاليا من الكحول”.
وذكرت إدارة الفندق أن المشروع تفوق في ارتفاعه على فندق “برج العرب” القائم بدبي أيضا ، وكان يعد الأعلى عالميا.
ويبعد الفندق عن “دبي مول” ، أكبر مركز للتسوق في العالم مسافة خمس دقائق فقط .
ومن المشروعات العملاقة عالميا، والمسجلة في “جينس” مبنى “برج خليفة” الذي دشنته دبي مطلع عام 2010، ليكون أعلى ناطحة سحاب على وجه الارض.
ومبنى “برج خليفة” يبلغ طوله 828 مترا، ويضم 160 طابقا ووصلت تكلفة تشييده 1.5مليار دولار.
ويوفر البرج لساكنيه مرافق ترفيهية متنوعة منها أربعة أحواض للسباحة، ومرافق للصحة واللياقة البدنية، ومطعم ، هو أعلى مطعم فاخر في العالم ويقع في الطابق 122 من البرج؛ إضافة إلى “قمة البرج”، أعلى منصة مشاهدة في العالم وتقع في الطابق 124.
كما يضم المبنى فندق “أرماني دبي” الأول من نوعه في العالم.
ويقع الفندق بين الطابق الاول والطابق 8 من “برج خليفة”، بالإضافة إلى الطابقين 38 و39 “، ويضم 160 غرفة وجناحاً، و8 مطاعم عالمية، ومتاجر حصرية، إلى جانب منتجع صحي.
وبعيدا عن العقارات، تسلمت دبي في 2010، شهادة من موسوعة “جينس” تفيد أنها تملك أطول وأضخم سيارة اسعاف في العالم.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




ويقول خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة خدمات الاسعاف في دبي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) ان السيارة هي ابتكار اماراتي، اذ وضع فكرتها وتصميمها خبراء اماراتيون في المركز، وتولت شركة المانية تنفيذها على مدار عام، وقد تسلمتها دبي بداية هذا العام.
واشار إلى أن مسئولين حكوميين في المانيا، صدقوا على شهادة تسجيل السيارة في موسوعة جينس للارقام القياسية، موضحا ان “السيارة يزيد طولها عن 20 مترا، وثبت بالتجربة العملية قدرتها على استيعاب 123 شخصا في وقت واحد”.
وذكر انها تضم وحدات للعمليات والعناية المركزة، واسرة طبية وصيدلية، وأجهزة تمكنها من “اجراء جراحات دقيقة ومعقدة مثل جراحات القلب، وجراحات الاعضاء الباطنية، والتوليد وعلاج الكسور” كما توفر “اجراء التصوير الاشعاعي للكشف عن النزف الداخلي، وتتحول الى حجر صحي في حالات الامراض الوبائية”.
وتابع “لاول مرة في العالم تضم سيارة اسعاف جهاز تصوير اشعاعي، وجهاز اشعة فوق صوتية، يتوليان فحص المصاب، واعطاء صورة فورية للجسم، ما يوفر الطبيب معرفة مواقع الكسور، والتهتكات والنزيف الداخلي”.
وذكر انه “تم تنفيذ السيارة مشابهة للمستشفيات، اذ تضم مقاعد لعلاج الاصابات البسيطة، واسرة طبية لعلاج الاصابات المتوسطة والبليغة، وغرفة للجراحات الدقيقة”.
وتضم السيارة “اجهزة تخدير وتنفس اصطناعي، واجهزة اكسجين مركزي، تتدلى كماماتها من سقف السيارة الى المصاب، اشبه بالاكسجين المقدم لركاب الطائرات، كما تحوي اجهزة اتصال الانترنت وفاكس مرتبطة بالاقمار الصناعية .
وأكد بن دراي ان السيارة دخلت الخدمة منذ أشهر قليلة، وقد اثبتت نجاحا كبيرا في التعامل مع حوادث مرورية كبرى شهدتها الامارة خلال الاشهر الاخيرة، وساهمت في انقاذ عشرات الارواح.

:fox_076: