المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آيسر تكشف النقاب عن حواسب لوحية جديدة


Eng_Badr
13-12-2010, 02:07 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





نيويورك (د ب أ) – تقتحم شركة آيسر سوق الحواسب اللوحية المزدهر حالياً والذي يسيطر عليه جهاز iPad من إنتاج شركة آبل الأمريكية، وذلك من خلال طرحها لباقة جديدة من هذه الحواسب. وفي مدينة نيويورك قامت الشركة التايوانية بكشف النقاب عن ثلاثة موديلات جديدة من الحواسب اللوحية بالإضافة إلى جهاز «Iconica» الفريد من نوعه، وهو عبارة عن كمبيوتر يشبه الحاسب اللوحي ومزود بشاشتين. ويمكن استعمال الحواسب اللوحية بجميع الأصابع عن طريق الشاشة العاملة باللمس.
ويأتي اثنان من الحواسب اللوحية الجديدة – لم تحدد شركة آيسر اسمهما بعد – مجهزين بنظام التشغيل أندرويد المطور من قبل شركة غوغل، بالإضافة إلى تزويدهما بشاشة مقاس 7 بوصة أو 1ر10 بوصة. أما الجهاز الثالث فيأتي مزوداً بشاشة مقاس 1ر10 بوصة أيضاً ومثبتاً عليه نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت بشكل مسبق. وتستطيع الأجهزة الثلاثة الدخول إلى شبكة الإنترنت عن طريق تقنية Wi-Fi أو 3G، بالإضافة إلى أنه يمكن تشغيل الأفلام وعرض الصور بجودة فائقة الوضوح HD. كما يدعم الحاسب اللوحي المزود بنظام أندرويد الألعاب التي تعمل بالتقنية ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن أنه يمكن استخدام الجهاز المزود بشاشة مقاس 7 بوصة عن طريق معيار DLNA كمركز لتشغيل الوسائط المتعددة في الشبكة المنزلية الخاصة.
وتعتزم شركة آيسر طرح الحاسب اللوحي المزود بنظام ويندوز في الأسواق خلال شهر شباط/فبراير 2011، أما الأجهزة المزودة بنظام أندرويد فمن المتوقع توافرها في الأسواق اعتباراً من شهر نيسان/أبريل 2011. وفيما يتعلق بالأسعار فلم تكشف الشركة التايوانية عن أية بيانات حول هذا الشأن.
ويعتبر جهاز Iconica كمبيوتر جديد من نوعه، فعلى الرغم من أنه يشبه جهاز النوتبوك إلا أنه يأتي مزوداً بشاشتين. وتتم عملية الإدخال عن طريق لوحة مفاتيح افتراضية في الشاشة الأمامية. كما أنه يمكن استغلال الشاشتين للعرض، على سبيل المثال عند قراءة الكتب الإلكترونية أو عرض الصحف الرقمية.
وعن طريق الوظيفة المعروفة باسم «all point multi touch» يمكن استخدام العشرة أصابع في التنقل بين الصفحات. وتأتي الشاشات التي تتكون من الكريستال السائل مع إضاءة خلفية بالدايودات المضيئة LED بقطر مقاس 14 بوصة، كما أنها تعرض الصور بجودة فائقة الوضوح تبلغ 1366 x 768 بيكسل. كما يشتمل الجهاز أيضاً على طبقة خاصة من الزجاج لمقاومة الخدوش والتخلص من بصمات الأصابع.
ويمثل معالج إنتل Core i5 المدمج به بطاقة رسوميات، القلب النابض بجهاز Iconica الذي لا ينتمي إلى فئة الأجهزة الخفيفة بوزنه البالغ 8ر2 كيلوغرام. كما أنه من المتوقع أيضاً طرح جهاز Iconica في الأسواق خلال فصل الربيع من عام 2011.