المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة البريطانية تعتقل جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس


Eng_Badr
13-12-2010, 02:07 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





ألقت الشرطة البريطانية القبض على الاسترالي جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” الاليكترونى بعد إصدار مذكرة اعتقال أوروبية جديدة من جانب السلطات السويدية
وكانت صحيفة “ديلى تليجراف” البريطانية توقعت – فى تقرير أوردته صباح الثلاثاء فى موقعها على شبكة الانترنت -أن يقدم جوليان اسانج على تسليم نفسه للشرطة اليوم على اقرب تقدير، ويمثل بعد ذلك أمام محكمة القضاة.



وقالت الصحيفة إن اسانج يختبئ حاليا فى جنوب شرق إنجلترا، وأن لدى الشرطة الانجليزية الوثائق اللازمة للقبض عليه.

ونقلت الصحيفة عن مارك ستيفنز محامى اسانج البريطانى قوله “نجرى مناقشات بشأن ذهابه للشرطة بموافقته، فيما رفض تحديد الموعد الذى سوف تتم فيه مقابلة اسانج مع الشرطة.



وقال ستيفنز إنه سوف يكافح اى محاولة لتسليم موكله، وتابع قائلا إن اسانج يحاول مقابلة النائب العام السويدى منذ أغسطس الماضى.

واشارت الصحيفة إلى أن اسانج عانى من نكسة أخرى أمس عندما أغلقت السلطات السويسرية إحدى حساباته المصرفية، حسبما ذكرت إحدى مصادر التمويل الخاصة بموقع ويكليكس، وتابعت “إن مشاكل اسانج تعمقت عندما تم إغلاق حسابه البنكى بالبنك السويسرى بعد أن اكتشف البنك أنه كان قد أعطى عنوانا مزيفا”.

وذكرت صحيفة بوستفينانس الذراع المالى لسويس بوست أن المواطن الاسترالى قدم معلومات مزيفة فيما يتعلق بمكان إقامته خلال عملية فتح الحساب, ولفتت إلى أن اسانج اتهم بإبلاغ الصحيفة أنه يعيش فى جنيف ولكنه لم يقدم دليلا على أنه مقيم سويسرى.



المصدر وكالات الأنباء