المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة سائق بإنفلونزا الخنازير.. وظهور89 بؤرة لإنفلونزا الطيور فى المنوفية


Eng_Badr
13-12-2010, 02:07 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أعلنت محافظة المنوفية حالة الاستعداد القصوى، لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير والطيور، عقب وفاة سائق ببركة السبع، بعد إصابته بمرض إنفلونزا الخنازير، وحجز حالة إيجابية بمستشفى حميات شبين الكوم، وحالة أخرى بمستشفى أشمون العام.
في الوقت نفسه، تم اكتشاف 89 بؤرة إيجابية جديدة لمرض إنفلونزا الطيور بمراكز: أشمون، وشبين الكوم، والشهداء، وبركة السبع، ومنوف، والباجور.
وقال الدكتور أحمد فؤاد، إن هذه البؤر تم اكتشافها عن طريق الاختبارات الحقلية، التي تقوم بها المديرية وجميعها تربية منزلية، وتم إعدام الطيور المصابة، وتحصين الطيور المجاورة لها، لمنع انتشار المرض.
وأشار الدكتور هشام عطا يوسف، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات، لاستقبال الحالات المشتبه فى إصابتها، سواء بفيروس إنفلونزا الخنازير أوالطيور.
وتم تدريب الأطباء داخل الوحدات الصحية، لمعرفة تلك الحالات وتحويلها إلى المستشفيات المركزية، وسرعة إرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة، لتحليلها.
وأكد المهندس سامى عمارة، محافظ المنوفية ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات المشددة، لمنع تداول الطيور الحية، وعدم التراخي فى إجراءات المواجهة، خصوصا مع بداية موسم نشاط الفيروس.
مشددا على قيام رؤساء الوحدات المحلية بمسئولياتهم لمواجهة التربية المنزلية، التي تعد المصدر الرئيسى للإصابة بالمرض بين المواطنين، وتطبيق منظومة مكافحة الفيروس.. سواء إنفلونزا الخنازير، أو الطيور، دون تراخ، مع محاسبة جميع المقصرين.