المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نيسان تطرح سيارتها gt-r بالشرق الأوسط في النصف الأول من 2011


Eng_Badr
13-12-2010, 02:07 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]








دبي (د ب أ) – أزاحت شركة نيسان مؤخراً النقاب عن النسخة المُعدلة من سيارتها السوبر رياضية GT-R بمدينة لوس أنغليس الأمريكية. كما أنها أفصحت عن موعد طرح هذه السيارة الجديدة في أسواق الشرق الأوسط، فوفقاً لما أعلنته شركة نيسان الشرق الأوسط في دبي فإنه من المخطط طرح هذا الإصدار الجديد في أسواق المنطقة العربية خلال الربع الثاني من عام 2011. وتجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة متوافرة في الأسواق اليابانية بالفعل منذ 17 تشرين ثان/نوفمبر الماضي. وتثير السيارة GT-R الجديدة الإعجاب بفضل تمتعها بمزيد من القوة مع انخفاض استهلاك الوقود في نفس الوقت.



ويتولى مهمة دفع هذا الإصدار الجديد محرك سداسي الأسطوانات سعة 8ر3 لتر مزود بشاحن مزدوج ويولد قوة تبلغ 390 كيلووات/530 حصان، في حين كان قوته في الموديل السابق 357 كيلووات/486 حصان فقط. ووفقاً لما أعلنته الشركة اليابانية فإن معدل استهلاك الوقود لهذه السيارة الجديدة يبلغ 5ر8 لتر لكل 100 كيلومتر. كما أن المحرك يدور بعزم دوران أقصى يبلغ 612 نيوتن متر. بالإضافة إلى إجراء تحسينات طفيفة على المظهر الخارجي للسيارة لتعزيز وتحسين خصائص الأيروديناميكية. ومن ضمن هذه التعديلات تزويد الكشافات بمصابيح ضوء القيادة النهاري العاملة بتقنية الدايوادات المضيئة LED. بالإضافة إلى إعادة مواءمة مجموعة الحركة والتعليق وناقل الحركة مزدوج القابض من جديد.



ووفقاً لما أعلنته شركة نيسان فإنه سيتم أيضاً طرح الموديل «VVIP» من السيارة GT-R في أسواق الشرق الأوسط، حيث يتمكن العملاء من تصميم سيارتهم حسب متطلباتهم ورغباتهم الشخصية. فعلى سبيل المثال يتوافر أمام العملاء فرصة للاختيار من بين 20 تشكيلة مختلفة للألوان وذلك لتصميم المقصورة الداخلية للسيارة. وبالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز السيارة بنظام صوتي من إنتاج شركة Bose، والذي يتم مواءمته مع وضعية القيادة للمالك المعني. ومع هذا الموديل من التجهيزات سيتم تزويد السيارة بإسبويلر خلفي مصنوع من الكربون. ولم تفصح شركة نيسان بعد عن أية بيانات تتعلق بالأسعار المتوقعة للسيارة GT-R الجديدة.